Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

منطقة شيشلي في اسطنبول

شارك الآن



المحتويات:

  1. موقعها وحدودها ..
  2. المواصلات ..
  3. الجامعات الموجودة بالمنطقة ..
  4. اشهر المولات الموجودة بالمنطقة ..
  5. الأهمية الإستثمارية ..
  6. البعد عن باقي المناطق..
  7. الأحياء الموجودة بالمنطقة ..
  8. أشهر المعالم التاريخية والسياحية ..
  9. بعض افضل فنادق 5 نجوم بالمنطقة ..

شيشلي …

إذا كنت تنوي الإقامة في مدينة اسطنبول أو انك مقيم فيها بالفعل لكن ترغب في الإنتقال لمكان جديد فأهم ما يجب عليك فعلة قبل اتخاذ القرار هو التعرف على المناطق بشكل جيد ومعرفة الإيجابيات والسلبيات لكل منطقة

موقعها وحدودها:

تقع شيشلي في الطرف الأوروبي من اسطنبول وفي مركزها وهي واحدة من 39 بلدية في مدينة اسطنبول الكبيرة وسنتحدث عن المناطق التي تحدها :

  1. يحدها من الشرق بلدية بشيكتاش.
  2. يحدها من الشمال بلدية سراير.
  3. يحدها من الغرب بلدية آيوب وكاتهانة.
  4. يحدها من الجنوب بلدية بيوغلو.

المواصلات:

تعد منطقة شيشلي من أرقى المناطق السياحية في اسطنبول حيث يقصدها الكثير من السياح سنوياً لذلك المنطقة تعتبر مخدمة بكامل طرق المواصلات التي تضمن لكم سرعة الوصول الى وجهتكم ومن أهم طرق المواصلات في المنطقة هي:

  1. استخدام الباصات:
    تعتبر الباصات من اشهر وافضل طرق المواصلات في المنطقة حيث يتواجد العديد من محطات الباصات المنتشرة في كل مكان بأرجاء المنطقة.
  2. استخدام الميترو :
    يوجد في منطقة شيشلي محطتي ميترو الأولى تسمى محطة عثمان بي والثانية محطة ميترو جواهر مول  
  3. استخدام الميتروبوس:
    يوجد 6 محطات من منطقة شيشلي للميتروبوس
    İett Metrobüs Perpa Durağı 
    Okmeydanı
    Çağlayan
    Okmeydanı
    HastaneMecidiyeköy
    Zincirlikuyu
  4. استخدام التكسي:
    يوجد عدة تطبيقات لطلب سيارة الأجرة اهمها BiTaksi و iTaksi

المدارس والجامعات:


جامعة اسطنبول التقنية

جامعة يلدز التقنية

تضم منطقة شيشلي العديد من المدارس الدولية والحكومية منها بعض المدارس تُدرس بالمناهج الدولية (كندي, بريطاني, عربي)

وايضا يتواجد فيها وبقربها عدد كبير من الجامعات الخاصة والحكومية اهمها:

  • Istanbul teknık üniversitesi  جامعة اسطنبول التقنية
  • Nışantaşı üniversitesi  جامعة نيشانتشي.
  • Yıldız Teknik Üniversitesi جامعة يلدز التقنية
  • Florence nıghtıngale hemşirelik fakültesi üniversitesi  جامعة فلورنس نيتنجل

المولات :

جواهر مول

لقد تم إفتتاح جواهر مول في عام 2005 . يعتبر مول جواهر أكبر مركز للتسوق فى أوروبا وثاني أكبر اقتصاد في العالم، يضم مول جواهر اكثر من 300 محل تجارى والعديد من المطاعم فهذا المول ذو الست طوابق بمنظر رائع ومميز . ويوجد به العلامات التجارية العالمية بالاضافة الى العلامات التجارية المحلية حيث تجد فيه المطاعم الفاخرة بالاضافة الى اكشاك الوجبات السريعة. لا يمكنك ان تشعر بالملل في مول جواهر فإن زيارة مول جواهر هو حقا شئ رائع.


مركز كانيون
  • مركز كانيون للتسوق:

من أشهر مراكز التسوق المبدعة في اسطنبول يضم عدد من المحلات التجارية العالمية والمحلية يقدم عروض وأسعار منافسة جدًا, يضم عدد من المطاعم والمقاهي الصغيرة يوجد حدائق ومدرجات يمكنك الذهاب إليه في عطلة نهاية الأسبوع.

  • مركز تسوق بروفيلو:

يتفرد المركز ببنية عمرانية متميزة عن غيرها من المراكز يوجد فيه أكثر من 140 محل تجاري يضم ماركات عالمية ومحلية بالإضافة 6 صالات سينما ومقاهي, بنوك, العاب اطفال.

الأهمية الأستثمارية:

تعد شيشلي في اسطنبول مركزاً للتجارة، التسوق والسياحة نظراً لكونها منطقة مركزية توفر خدمات النقل العام والبنية التحتية الحديثة. الطريق الرئيس في شيشلي يصل إلى ناطحات السحاب المصطفة في مجيدية كوي Mecidiyeköy وغايريه تابه Gayrettepe وليفنت Levent والأحياء المجاورة لها في منطقة شيشلي في تركيا، وهي تتراصف جنباً إلى جنب مع تجمعات أبنية المكاتب التجارية الأخرى. روح المكان وعبق التاريخ، متمثلة بكثير من المتاجر والمقاهي والمرافق الأصيلة، تجعل الحياة في شيشلي متعة حقيقية في حد ذاتها، لا يمكن استبدالها بأي خيار آخر. بالإضافة إلى ذلك فإن موقع شيشلي المركزي بالنسبة للمناطق الحيوية الأخرى في إسطنبول يضاعف الرغبة في السكن والإستثمار فيها.

البعد عن أهم المناطق:

  1. منطقة مسلك 7 KM .
  2. مضيق البوسفور 4 KM .
  3. منطقة تقسيم 2.5 KM .
  4. منطقة أيوب 7 KM .
  5. منطقة الفاتح 9 KM .
  6. منطقة كوتشوك شكمجية 18 KM .
  7. منطقة بيليك دوزو 28 KM .
  8. منطقة باشاك شهير 17 KM
  9. منطقة زيتون بورنو 12 KM.
  10. منطقة بهشة شهير 22 KM.

الأحياء الموجودة بمنطقة شيشلي:

  • حي كورتولوش kurtuluş
    يتمتع هذا الحي العريق متعدد الثقافات بتاريخ طويل، وكان موطناً للعديد من الفنانين والممثلين. واليوم لايزال يتوفر فيه عدد من المباني السكنية التاريخية الجذابة، تلك المباني التي بنيت منذ ستينيات القرن الماضي، لكن معظمها بات اليوم مكتظاً وقد عفى عليه الدهر. وبالرغم من مغادرة قسم كبير من الجالية اليونانية للحي، لكنّ كنائسهم لاتزال تفتح في الأعياد الدينية. في الآونة الأخيرة تجري إعادة ترميم الحي، أسوة بعدة أحياء تاريخية أخرى في اسطنبول، في إطار مشاريع التجديد الحضري، حيث يتم ترميم المباني التاريخية وإعادة طلائها، بينما يتم تصميم الواجهات الخرسانية “الحديثة” لتبدو أكثر انسجاماً مع الخصائص المعمارية التاريخية.
  • حي تشويقية Teşvikiye طبقة برجوازية راسخة عمرت هذا الحي العريق، تتألف في مجملها من ساسة كثر، وعدد كبير من عائلات المال والأعمال، بما في ذلك بعض أحفاد العائلات المشرقية، التي بنت العديد من المباني السكنية الحجرية الجميلة في تشويقية أثناء الفترة العثمانية. تشمل المباني البارزة هنا مبنى مؤسسة التأمين الوطني Milli Reasürans (لا يحتوي هذا المبنى على واجهة حجرية مزخرفة من القرن التاسع عشر، ولكنه واحد من أفضل الأمثلة على الفن المعماري الجميل في اسطنبول). ومسجد تشويقية المزخرف المبني على النمط الباروكي الحديث، بناه السلطان عبد الحميد الثاني، الذي أسس المنطقة المحيطة بالمسجد أيضاً ومخفر تشويقية التاريخي، بهدف تشجيع المواطنين في اسطنبول على الاستقرار في هذه المنطقة الجديدة (ومن هنا جاء اسم تشويقية، الذي يعني التشجيع باللغة التركية).
  • حي نيشانتاشي Nisantasi
    حي فرعي داخل حي تشويقية، ويزعم محبوه أنه أجمل وأرقى أحياء إسطنبول! يشتهر بالعديد من المباني السكنية على طراز الفن الحديث «الآرت نوفو»، يقع المستشفى الأمريكي هنا أيضاً، وهو واحد من أفضل المستشفيات في المدينة.

  • حي مجيدية كوي Mecidiyekoy
    شوارع ضيقة لمبانٍ مكتبية عالية، نقطة تقاطع محورية ومحطة كبرى لالتقاء خطوط الحافلات والمتروبوس والمترو، وفيها جسر علوي ضخم، وتعد منطقة مفعمة بالحركة والصخب. ولا غرو! فهي منطقة الأعمال والتسوق شمال شيشلي، وتمثل السوق الرئيس في اسطنبول لأجهزة الكمبيوتر ومعداته. يقع في حي مجيدية كوي ملعب تابع لنادي غلطة سراي الشهير لكرة القدم.

  •   حي كوشتبه Kuştepe
    من أحياء الطبقة المتوسطة، وهو من الأحياء التي تشغلها تقليدياً مجتمعات المهاجرين الجدد من الريف إلى المدينة؛ ويشهد الحي تحولاً حضرياً كبيراً منذ أن افتتحت جامعة بلجي فرعاً لها هنا.

  •  حي أوك ميداني Okmeydanı
    حي يقع شمال شيشلي إسطنبول، ويعد مركزاً لعدد من المستشفيات الكبرى في المدينة، وقد كانت المنطقة عبارة عن ساحة تدريب على الرماية لدى الجيوش العثمانية (وهذا هو المعنى الحرفي لاسم الحي: ميدان الرماية)، كما تم بناء مسجد عثماني هنا. دار الأيتام التي بنيت هنا في العام 1896 تعود إلى الحقبة العثمانية أيضاً؛ وفي وقت لاحق تمت زراعة الأرض بأشجار الفاكهة، وفي الستينات من القرن الماضي تحولت إلى المطورين العقاريين لبنائها، حيث أخذت المدينة بالاتساع وأخذت شكلها الحديث.

  •   حي بنغالتي Pangaltı
    يضم مستشفى سانت جيمس وكاتدرائية الروح القدس.

بعض اشهر المعالم التاريخية والسياحية في شيشلي

متحف أتاتورك
  • متحف أتاتورك
    مصطفي كمال أتاتورك هو مؤسس الجمهورية التركية يقع المتحف في شارع Halaskargazi متحف باللون الوردي مكون من ثلاث طوابق يضم متعلقات أتاتورك الشخصية ومذكراته وعدد من الوثائق التاريخية ويوجد بالمتحف عدد من الوثائق لفترات هامة في تاريخ تركيا الحديثة مثل حرب الاستقلال وغزو اسطنبول ، يمكن للزائر إلقاء نظرة متعمقة عن التاريخ التركي والجيش التركي الحديث.
قصر اهلامور
  • قصر اهلامور  Ihlamur Palace
    هو قصر عثماني بمثابة تحفة فنية للإمبراطور العثماني Ihlamur يحيط بالقصر أشجار الزيزفون، تم بناء القصر في القرن التاسع عشر متأثر بالنمط الغربي في البناء يعطيك القصر نظرة على المباني العثمانية في عهد السلطان عبد المجيد الأول، يوجد مساحات خضراء شاسعة حول القصر يوجد بالحديقة مقهى مناسب للاسترخاء والتأمل.
مسجد تشويقية
  • مسجد تشويقية  Teşvikiye
    يقع مسجد تشويقية فى حى شيشلي باسطنبول . بٌنى هذا المسجد فى عهد السلطان عبد المجيد الاول . يعتبر مسجد تشويقية واحدا من أهم المواقع التاريخية ويحتوى على عناصر العمارة الأوروبية . سوف تجد عند مدخل المسجد أعمدة جيرية بيضاء فريدة من نوعها .وستجده مزين من الداخل بزينة تشبه العائلة الأمبراطورية التى كانت تعيش هناك.

المتحف العسكرى باسطنبول
  • المتحف العسكرى باسطنبول  Istanbul Military Museum
    هو واحدة من المتاحف الأكثر شهرة في تركيا والعالم ، يضم مجموعة من الأسلحة والبنادق والمدافع ومعدات الحرب والأدوات العسكرية يوجد به حوالي 9ألاف معروض من فترة الحرب العالمية الأولى إلى اليوم أيضًا يقام به عدد من العروض الموسيقية الحية من قبل أقدم الفرق العسكرية بالعالم من المعالم الجميلة التي تظهر تاريخ تركيا العسكري قبل وبعد الجمهورية.

كاتدرائية الروح القدس 
  • كاتدرائية الروح القدس  Cathedral of the Holy Spirit
    نيت فى عام 1846 فى شيشلي، تعد كاتدرائية الروح القدس هى ثانى أكبر كنيسة كاتدرائية فى اسطنبول حيث تم بناؤها على طراز رائع. لذلك ينجذب اليها الكثير من السياح وهى واحدة من أكثر الكنائس زيارة من قبل الباباوات . يتوجه الناس اليها فى عطلة الاسبوع ويستمعوا الى الخطبة على ضوء الشموع . فهو مكاناً امنا وهادئا لمن يريد التأمل والتفكير وايضا لمن يريد رؤية الفن الرائع والهندسة المعمارية فى تلك الفترة.
  • حديقة  Macka
    لو كنت من هواة الطبيعة والخضرة لا يفوتك الذهاب لتلك الحديقة في نزهة عائلية مبهجة حيث الجداول المائية والجندول والمناظر الطبيعية والوادي الأخضر هي مناسبة للجري صباحًا واصطحاب الأطفال وحفلات الشوي مع العائلة.

بعض افضل فنادق 5 نجوم بالمنطقة

  1. فندق جراند حياة اسطنبول:
    واحد من افضل فنادق في اسطنبول شيشلي فئة ال5 نجوم، ويعد الفندق المكان الأمثل للإقامة لقربه من العديد من المعالم السياحية الهامة، يقع الفندق في شيشلي، ولا يبعد سوى القليل عن المراكز التجارية الضخمة وكذلك الأسواق الشعبية وأماكن الترفيه المميزة ..
  2. فندق هيلتون اسطنبول بومونتي:
    أحد افضل فنادق شيشلي اسطنبول التي تتصف بالرقي والفخامة، والتي يوجد لها عدة فروع في أغلب دول العالم، يقع بالقرب من محطة مترو عثمان بيه وتبعد تقسيم محطة واحدة فقط ..
  3. فندق راديسون بلو شيشلي:
    من افضل فنادق شيشلي في اسطنبول يتميز بقربه من مول جواهر الشهير، فندق راديسون بلو شيشلي قريب ايضاً من محطات المترو والمترو باص في شيشلي بالاضافة الى كل من المناطق، نيسانتاسي وعثمان بيه وتقسيم ..
  4. فندق ديفان اسطنبول:
    واحد من افضل فنادق اسطنبول شيشلي ضمن فئة ال5 نجوم، والذي يقصده العديد من الزوار لمكانه الإستراتيجي ولمجموعة الخدمات المميزة التي يقدمها لنزلائه يقع الفندق في منقطة شيشلي وهو قريب من خيارات التسوق والمطاعم، يبعد ميدان تقسيم مسافة قصيرة من الفندق ..
  5. فندق ريتز كارلتون اسطنبول:
    واحد من افضل فنادق اسطنبول شيشلي ويتميز بأنه المكان المثالي للهدوء والإسترخاء، يبعد عن محطة مترو تقسيم 500 متر فقط كما انه يبعد عن قصر دولما بهجة 400 متر تقريباً ..

18 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *