Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

منطقة بهشه شهير في اسطنبول

شارك الآن



المحتويات:

  1. موقعها وحدودها ..
  2. المواصلات ..
  3. الجامعات والمدارس بالمنطقة ..
  4. اشهر المولات بالمنطقة ..
  5. الأهمية الإستثمارية ..
  6. البعد عن باقي المناطق..
  7. مميزات المنطقة ..
  8. البنية التحتية في المنطقة..

بهشة شهير..

موقعها وحدودها:

تقع بهشة شهير في مركز الطرف الأوروبي من اسطنبول ضمن بلدية باشاك شهير وهي واحدة من 39 بلدية في مدينة اسطنبول الكبيرة وسنتحدث عن المناطق التي تحدها:

  1. يحدها من الشرق إسبارطه كوله وافجلار.
  2. يحدها من الشمال ارناؤوط كوي.
  3. يحدها من الغرب والجنوب بيوكشوك شكمجية واسنيورت.

المواصلات:

تعد منطقة بهشة شهير من أرقى المناطق في اسطنبول حيث يقع جنوب منطقة بهشة شهير خط الاوتستراد السريع تيم TEM وهو أحد أهم خطوط النقل السريع في اسطنبول وتعتبرايضاً مخدمة بكامل طرق المواصلات التي تضمن لكم سرعة الوصول إلى وجهتكم ومن أهم طرق المواصلات في المنطقة هي:

  1. محطات النقل العام الباصات:
    تعتبر الباصات من أشهر وأفضل طرق المواصلات في المنطقة حيث يتواجد العديد من محطات الباصات المنتشرة في كل مكان بأرجاء المنطقة.
  2. استخدام الميترو :
    وافقت وزارة البيئة والتمدن على إنشاء خط المترو الجديد والذي سيكون جاهزاً في نهاية عام 2019 ليربط منطقة إسنيورت (Esenyurt) وبهشة شهير (Bahçeşehir) وإسبارطه كوله (Ispartaküle) بمنطقة محمود بي (Mahmutbey) ومنطقة مجيدية كوي المركزية (Mecidiyeköy) حيث يبلغ طول القسم الذي يربط بين محمود بي وبهشه شهير وإسبارطه كوله وإسنيورت ضمن هذا الخط ما يقرب من 16.4 كيلومتراً يمتد على 9 محطات وبذلك تنخفض مدة التنقل بين منطقتي بهجة شهير ومحمود بي إلى 18 دقيقة كما سيتم ربط هذا الخط بمشروع خط مرمراي (Marmaray) الذي يربط جانبي إسطنبول الأوروبي والآسيوي عبر نفق يمر من تحت البحر.
  3. استخدام التكسي:
    يوجد عدة تطبيقات لطلب سيارة الأجرة اهمها BiTaksi و iTaksi ، ويوجد مكاتب تكسي في أرجاء المنطقة والتي يمكنك الإتصال بها أينما كنت.

المدارس والجامعات:

يتواجد في المنطقة عدد كبير من المدارس بمراحلها المختلفة بالإضافة للمدارس العربية كمدرسة الفايز الدولية، وكذلك احتوائها على جامعة بهشة شهير والتي تعتبر من أهم الجامعات في تركيا.

المولات :

من أكبر المولات التجارية في تركيا عموماً وليس في اسطنبول فحسب، وتُعرض فيه العديد من البضائع والماركات التركية والعالمية. تبلغ مساحته حوالي 156.000 متر مربع، ويحتوي على 350 محل تجاري، كما يحوي صالات واسعة للترفيه وللأطفال، بالإضافة إلى الجناحات الأخرى المختصة بالطعام والقهوة والمثلجات وغيرها..

  • مركز اكباتي:

أشهر مركز تجاري في بهشة شهير يضم العديد من المحلات التجارية التركية والعالمية بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من المقاهي والمطاعم من عدة مطابخ حول العالم وأيضاً يضم بالإضافة إلى مركز التسوق مجمع مؤهل للسكن أو للعمل على حد سواء.

  • بازار بهشة شهير:

البازار في تركيا هو تقليد قديم يعتمد على تجمع مجموعة من الباعة في مكان محدد في يوم محدد من الاسبوع ويأتي الناس خصيصاً لمكان البازار ليشترو حاجاتهم منه ويتضمن البازار الخضار والفواكه الطازجة بالإضافة إلى الكثير من أنواع الأطعمة والملابس والحاجيات المختلفة للمنزل ولكن بازار بهشة شهير يفتح 5 أيام في الأسبوع.

الأهمية الأستثمارية:

تضم منطقة بهشة شهير العديد من المجمعات السكنية الفاخرة المزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان إلى جانب المرافق الاجتماعية والصحية وكثير من المتاجر مثل المحلات والمكاتب والمجمعات التجارية وتحظى منطقة بهشة شهير المرتبطة بضاحية باشاك شهير (Başakşehir) باهتمام كبير من المستثمرين في القطاع العقاري حيث تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز هام لجذب المستثمرين العقاريين كما تشهد المنطقة ارتفاعاً في أسعار العقارات لا سيّما المناطق القريبة من البحيرة ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 بالمئة بعد إتمام مشروع خط المترو الذي سيربط المنطقة بالمناطق المركزية المهمة في المدينة.

سنذكر بإختصار أهم المشاريع القائمة بالمنطقة وبقربها:

  • مشروع المطار الثالث “الأكبر عالمياً”.
  • مشروع الميترو الجديد الواصل الى المطار من عدة مناطق.
  • مشروع الطريق السريع شمال مرمرة.
  • أكبر مدينة طبية في أوروبا.
  • أكبر حديقة نباتية في تركيا.
  • مشروع القناة الجديدة “البوسفور الجديد”.
  • مشروع ميدان كنت.

البعد عن أهم المناطق:

  1. منطقة مسلك        KM   27               
  2. مضيق البوسفور     KM  30          
  3. منطقة تقسيم         KM  24               
  4. منطقة أيوب              KM  18                
  5. منطقة الفاتح  KM  20               
  6. منطقة كوتشوك شكمجية   KM 9 
  7. منطقة بيليك دوزو  KM 13         
  8. منطقة شيشلي    KM 26             
  9. منطقة زيتون بورنو KM  20     
  10. منطقة باشاك شهير  KM   8      

مميزات منطقة بهشة شهير:

  • تعتبر منطقة مناسبة للحياة العائلية حيث ان أكثر من 64٪ من سكانها متزوجون.
  • تعتبر من أقرب المناطق لمطار اسطنبول الثالث الذي افتتح رسمياً.
  • ومن مميزاتها ايضا قربها من طريق باسين اكسبريس، اكثر الطرق حيوية في اسطنبول.
  • منطقة بهشة شهير من المناطق الأكثر تحضرا في القسم الأوروبي فى مدينة اسطنبول.
  • بها كل المرافق الاجتماعية التي تحتاجها العائلة (مستشفيات، مدارس، جامعات، مراكز تسوق.. الخ).
  • بها العديد من الأندية الصحية وأحدها هو ملك للبلدية والذي يقدم اشتراكات بأسعار مخفضة لقاطني المنطقة.
  • العائد الاستثماري في منطقة بهشة شهير اسطنبول يرتفع عام بعد عام.
  • قرب المنطقة من المشاريع المهمة التي تقام فى اسطنبول مثل قناة اسطنبول والمطار الثالث وأرض المعارض.
  • ومن مميزاتها ايضاً خط المترو الذي يربط المنطقة بوسط المدينة.
  • سيوفر خط المترو الجديد الراحة لساكني المنطقة في تنقلاتهم لكافة مناطق اسطنبول.
  • منطقة بهشة شهيراسطنبول بها العديد من المساجد والتي تم بناؤها على طراز معماري جميل.

البنية التحتية في منطقة بهشة شهير:

تم تخطيط منطقة بهشة شهير على مساحة 4 ملايين و703 آلاف متراً مربعاً، لتستوعب 15 ألفاً و400 بناء، كما يتوفر في المنطقة غطاء نباتي متنوع من مختلف الأشجار، حيث يقدّر نصيب الفرد الواحد في المنطقة بحوالي 12 متراً مربعاً من المساحات الخضراء.

وتحوي المنطقة منشأة حديثة لتكرير وتنقية المياه، يتم استخدامها لريّ المساحات الخضراء، حيث يتم توفير كميات كبيرة من المياه العذبة بهذه الطريقة، بما يحقق استدامة الموارد المائية عبر تكريرها.

كما يوجد أكبر بحيرة اصطناعية في تركيا في المنطقة وهي بحيرة بهشة شهير Bahçeşehir Göleti وتمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، وتحيط بالبحيرة سلسلة واسعة من المطاعم والمقاهي والنوادي والمرافق الاجتماعية الأخرى.


17 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *