فرص عقارية

نمو الإنتاج الصناعي في مايو الماضي بنسبة 6.4 بالمئة

نمو الاقتصادي

شارك الآن



أظهرت معطيات نشرتها هيئة الإحصاء التركية، نمو الإنتاج الصناعي للبلاد بنسبة 6.4 في المئة، خلال مايو/أيار الماضي، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب المعطيات نفسها التي نشرتها الهيئة التركية أمس الثلاثاء، فقد شهد مؤشر الإنتاج الصناعي غير المعدل موسميا انخفاضا في مايو الماضي بنسبة 1.6 بالمائة، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

ويقيس مؤشر الإنتاج الصناعي غير المعدل موسميا أرقام مايو الماضي، دون احتساب الأرقام التراكمية للأشهر السابقة من 2018، فيما يقيس المؤشر المعدل موسميا، التحديثات التراكمية للأشهر السابقة من العام الجاري.

وبهذا يكون مؤشر الإنتاج الصناعي قد تجاوز توقعات خبراء الاقتصاد الذين توقعوا نموه موسميا في تركيا خلال مايو الماضي، بنسبة 5.2 بالمائة.

هذا وأعلن صندوق النقد الدولي، الخميس الماضي، أن الحكومة التركية الجديدة أظهرت عزمها تطبيق سياسات اقتصادية “سليمة” بالبلاد، مؤكداً أن الإدارة الاقتصادية في تركيا أثبتت عقب التقلبات التي شهدتها الأسواق مؤخرا، ضمان الاستقلال التنفيذي للبنك المركزي فيما يخص تحقيق استقرار الأسعار.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أظهرت معطيات هيئة الإحصاء التركية، ارتفاع مؤشر قيمة وحدة الواردات خلال مايو/أيار الماضي، بنسبة 7.7 بالمئة، فيما ارتفع مؤشر قيمة الصادرات بنسبة 4.9 في المئة، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2017.

ترك برس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© جميع الحقوق محفوظة عقارات للبيع في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW