افتتحت “روتانا” إحدى المجموعات الفندقية الرائدة في المنطقة، والتي تمتلك العديد من الفنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، مشروع “سنترو ويست سايد” Centro WestSide ومشروع “ويست سايد أرجان” WestSide Arjaan في إسطنبول بالشراكة مع شركة “مار يابي” Mar Yapı.

من جانبه، صرح “ناصر النويس” رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا، بأن تركيا لها مكانة وأهمية كبيرة بالنسبة للمجموعة التي تتمتع بإمكانيات هائلة في مجال السياحة، معرباً عن خطة الشركة لاستثمار المزيد من الأموال في البلاد.

وقال “النويس” في مؤتمر صحفي عقد بمناسبة تدشين مجموعة الفنادق التي تحتوي على ما مجموعه 305 غرف فاخرة، وأجنحة، ومساكن تقع على طريق “غونشلي باسن أكسبريس” Güneşli Basın Ekspres.

وأعلن “النويس” أنهم قد ضاعفوا عدد الفنادق في مدينة إسطنبول بافتتاح اثنين من فنادقهم يوم الخميس الماضي، منوهاً إلى أن تركيا، بالرغم من حقيقة أن وكالات التصنيف الائتماني خفضت تصنيفها من حيث قابلية الاستثمار، إلا أنها لا تزال بلداً مهمًا بالنسبة لهم وأنهم يمتلكون إمكانيات كبيرة في مجال السياحة.

وأضاف “النويس”: “قدم قرابة 35 مليون سائح إلى هذا البلد الجميل، وهذا في الواقع فوز كبير، بدأنا ننظر إلى الأمر خارج نطاق الشرق الأوسط بقليل، ونرى تركيا موقعاً هاماً جداً، وبلداً نحتاج إلى أن نكون فيه، نعتزم أيضاً القيام بالمزيد من الأعمال وخلق المزيد من الفرص في تركيا وإسطنبول.

وذكر “النويس” أنهم يريدون جلب جميع العلامات التجارية الفندقية إلى تركيا في الفترة التالية معرباً عن توقعات إيجابية لمستقبل البلاد.

وفي السياق ذاته، قال “منير أوزكوك” رئيس مجلس إدارة شركة “مار يابي” أن الفندق الجديد يتميز بقربه من النقاط الهامة في المدينة، مثل مطار أتاتورك والمناطق التجارية الحديثة وأماكن المؤتمرات ومراكز التسوق.

وأكد “أوزتورك” أن طريق “باسن أكسبريس” نجح في جذب انتباه العديد من رجال الأعمال ومطوري المشاريع مع الزيادة التدريجية في عدد الاستثمارات.

وأشار “أوزتورك” إلى أن مجموعة “روتانا” والتي تعد صاحبة أقوى سلسلة فنادق في الشرق الأوسط ساهمت في مشروع الفندق ليس فقط باعتبارها مشغلاً فحسب، بل إنها شاركت كمستثمر لأول مرة في العالم.
ترك برس