أعلنت الشركة التركية العملاقة “رونيسانس القابضة” يوم السبت الماضي أنها وقعت أربع اتفاقيات في روسيا، في إطار منتدى سان بطرسبرغ، وذلك حسب بيان صحفي للشركة.

وقال البيان إن الاتفاقيات المنصوص عليها في العقد تتضمن مشاريع محطة معالجة الغاز “أمور”، و”سبير بانك”، ومشروعًا تابعًا للأقسام الإدارية في موسكو، ومشروع الترام الخفيف في مدينة سانت بطرسبرغ.

ويتضمن الاتفاق الذي يبلغ قيمته 1.3 مليار يورو (1.52 مليار دولار)، والذي عقد مع شركة الهندسة والبناء الإيطالية “مايره تكنومنت” (Maire Tecnimont)، بوجود عملاق الطاقة الروسي “غاز بروم” من خلال أعمال بناء مشروع محطة “أمور” والتي سوف يتم الانتهاء منها بحلول عام 2023.

من جانبه قال “ألب تيكين تيزر” رئيس شركة “رونيسانس” للصناعات الثقيلة: “لقد تولينا هذا الاتفاق الذي يعد أكبر محطة لمعالجة الغاز في روسيا وفي غازبروم”، مشيرا إلى أن المحطة سوف تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليار متر مكعب وستعالج غاز مدينتي “ياكوتيا” و”إركوتسك”.

تتضمن الخطة نقل الغاز الروسي إلى الصين، وبذلك سوف يتم دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية والصناعية بمنطقة نهر أمور وشرق سيبيريا.

كما ذكر البيان الصحفي أنه سوف يتم التخطيط لاتفاقية أخرى – مذكرة تفاهم – لبناء محطة “يوني” للنقل، ومحطة أنفاق “يوجنايا” للنقل، إضافة إلى المشروع الاستثماري في خط الترام الخفيف “كولبينو”، الذي من المخطط أن تبلغ كلفته قرابة 20 مليار روبل (321 مليون دولار تقريباً).

أما بشأن اتفاق الأقسام الإدارية في موسكو، فسوف يكون في مشاريع تخص الخدمات الطبية والمكاتب والمجمعات الفندقية والاستئنافات الاستثمارية.

وفي الوقت ذاته، وقعت شركة “رونيسانس القابضة” التركية اتفاقية للتعاون في عدة مجالات مثل الأنشطة المصرفية الاستثمارية والتمويل.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “رونيسانس” تأسست عام 1993، وتعمل في أكثر من 20 دولة، بما في ذلك روسيا وألمانيا وسويسرا وقطر وفنلندا وبلجيكا واليابان والغابون.
ترك برس