وبحسب المعلومات الواردة ، ناقش مجلس الوزراء الرئاسي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان ، أمس ، زيادة قيمة العقارات التي يجب شراؤها للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

وتقرر في اجتماع مجلس الوزراء زيادة قيمة العقارات التي سيتم شراؤها من أجل طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار.

في نطاق هذا القرار ، من المتوخى تعديل البند “ب” من الفقرة الثانية من المادة العشرين من اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية التركية ، والتي تحتوي على أحكام استثنائية تتعلق باكتساب الجنسية التركية.

مع دخول هذا التعديل حيز التنفيذ من خلال نشره في الجريدة الرسمية في الأيام التالية ، فإن أولئك الذين اشتروا الممتلكات غير المنقولة بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية ، بشرط وضع تعليق توضيحي في سجلات سند الملكية التي لن يتم بيعها لمدة 3 سنوات ، وتم إنشاء عمارات أو خدمة بناء ، على الأقل 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية. أولئك الذين يتم إيداع مبلغهم نقدًا وتحدده وزارة البيئة ، التي تم الوعد ببيع العقار ، بعقد محرر في كاتب العدل ، بشرط أن يكون التعهد بعدم التحويل أو الإلغاء لمدة 3 سنوات مشروحًا في السجل العقاري ، سيكون قادرًا على الحصول على الجنسية التركية بقرار من الرئيس.