مطاعم لاتفوتكم تجربتها في تركيا

 

 

 

تقع تركيا في موقع استراتيجي، يجعلها تجمع بين الشرق والغرب فهي تقع على الحدود الأوروبية والحدود الأسيوية، كما أن تركيا يحدها البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، ويوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وأيضا الكثير من الأماكن الأثرية والتاريخية العريقة.

عند زيارتك لأي بلد لابد لك من التعرف على تقاليدها والعادات الخاصة بها، ومن أكثر الأشياء التي تجعلك تتعرف على ثقافة البلد هي الطعام، وأهم ما يميز تركيا هو إنها تضم أكبر وأكثر المطاعم المحلية والعالمية، كما أن معظم مطاعم تركيا تقع في المدن الكبرى بها، فإذا كنت تنوي زيارة تركيا إليك 5 مطاعم لا تفوتك تجربتها من مطاعم تركيا المشهوره…

  • مطعم المدينة..
  • سودا كباب..
  • هاتاي سوفرسي..
  • بيق شيف..
  • طاووق دونياسي..

  • مطعم المدينة:

    أحد أشهر مطاعم اسطنبول، يقدم مطعم المدينة في اسطنبول قائمة غنية تحوي اشهى الأطباق والمأكولات من المطبخ التركي اللذيذ، ويتميز مطعم المدينة بطريقة تقديم المأكولات الفنية والتي يرافقها عروض نارية وموسيقية رائعة، يرتاد المطعم الكثير من المشاهير وعدد من رؤساء الدول ايضاً نظرا لشهرته فهو يعتبر أفضل مطعم في اسطنبول.
    يوجد لمطعم المدينة 4 افرع في اسطنبول:
    منطقة تقسيم
    فرع: Taksim Katip Celebi Mah, 34433 Istiklal Caddesi, NO:39 Beyoglu – ISTANBUL
    هاتف: +90 212 392 31 31
    منطقة اكسراي
    فرع: Adnan Menderes Blv. Horhor Cd. No:49 Aksaray, Fatih (Horhor Caddesi) Fatih – İSTANBUL
    هاتف: +90 212 325 31 31
    منطقة ايتلر
    فرع: Etiler Nispetiye caddesi No:18 Besiktas – İSTANBUL
    هاتف: +90 212 523 31 31
    منطقة بكركوي
    فرع: Sakiz Agaci Mah. Bakirkoy Sahil Yolu Kennedy Cad. No: 37/B Bakirkoy / ISTANBUL
    هاتف: +90 212 345 79 44

  • سودا كباب:

    مطعم سودا كباب يعطيك فرصة فريدة من نوعها للإسترخاء والراحة والهدوء، مطعم سودا كباب من المطاعم المميزه في اسطنبول، يكمن جمال وسحر مطعم سودا كباب في كونه يقع وسط مضيق البوسفور، فهو يمتلك واجهة رؤية بانورامية تعرض اسطنبول بزاوية ٣٦٠ درجة، يقدم مطعم سودا خدمات راقيه لزبائنه فهو يقدم أفضل الأطباق وبالاخص الكباب وبالإضافة الى الأطباق المحليه، كما يقدم مطعم سودا بالإضافة الى الاطباق المحليه يقدم الأطباق والأصناف الإيطالية، كما يشتهر بتقدم أشهي اطباق الأسماك.
    يوجد له 3 افرع في اسطنبول:

    منطقة بشكتاش المطل على مضيق البوسفور
    عنوان: Kuruçeşme Mahallesi, Suada Club-Galatasaray Adası, 34345 Beşiktaş/İstanbul, Turkey
    هاتف: +90 212 562 11 36
    منطقة سراير
    عنوان: Maslak Mahallesi, No:, Büyükdere Cd. No:233, 34398 Sarıyer/Şişli/İstanbul, Turkey
    هاتف: +90 212 582 82 00
    منطقة ايوب
    عنوان: Göktürk Merkez Mahallesi, İstanbul Cd., 34050 Eyüp/İstanbul, Turkey
    هاتف: +90 212 223 75 79

  • أكدنيز هاتاي سوفرسي:

    مطعم أكدنيز هاتاي سوفرسي Akdeniz Hatay Sofrası مطعم متميز ونظيف من افضل مطاعم اسطنبول يقدم وجبات تركية لذيذة ضمن أجواء جميلة تعكس عادات وتقاليد سكان منطقة هاتاي. الدجاج بالملح والخاروف بالملح من الأطباق التي يشتهر بها مطعم أكدينيز هاتاي سوفرسي ويتم تحضيرها أمام الضيوف حيث يتم وضع الدجاج المحشي بالأرز بعد تغطيته بالكامل بالملح في الفرن الحجري. يقدم مطعم أكدينيز هاتاي سوفرسي قائمة طويلة من الأطباق التركية والمقبلات الشهية والحلويات. يوجد موظفين يتكلمون العربية بالإضافة إلى قائمة طعام (menu) باللغة العربية.
    يوجد فرع واحد لهذا المطعم فقط
    منطقة الفاتح
    عنوان: İskender Paşa Mh., Ahmediye Cd. No:44, 34080 Fatih/İstanbul
    هاتف: + 90 212 444 77 42

  • بيق شيف:

    مطعم بيق شيف من اشهر مطاعم اسطنبول المطلّة على البحر ويوجد له عدة افرع حول العالم ، يقدم المطعم وجبات الافطار ، ووجبات الغداء من العديد من أنواع اللحوم والسلطات، الوجبات اللذيذة من أهم مزايا المطعم الذي يقدم أفضل الأصناف والأطباق التركية التقليدية، بالإضافة إلى كثير من الأصناف الأوروبية الشهيرة، مع قائمة متنوعة من الحلوى، لتجد نفسك أمام خيارات واسعة وعديدة تتمكن من إختيار الأفضل من بينها وتحظى بتجربة مميزة. يوجد لهذا المطعم العديد من الأفرع في تركيا وحول العالم.

  • طاووق دونياسي:

    يعتبر مطعم طاووق دونياسي واحد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات التركية المحلية لذلك ترتفع شعبيته لدى الأتراك إلى جانب السياح، يقدم مأكولات الدجاج مع صلصات منوعة ومختلفة، يضم المطعم حوالي 20 فرع في اسطنبول والعديد من الأفرع في باقي المدن التركية.