كشف استطلاع أجراه البنك التجاري القطري أن تركيا كانت الوجهة المفضلة للعملاء القطريين الذين سبق لهم امتلاك عقارات بالخارج، بينما تبيّن أن المقيمين في قطر كانت وجهتهم المفضلة هي الولايات المتحدة وإسبانيا.

كما أظهر الاستطلاع أن أكثر من نصف العملاء الذين شاركوا فيه، لديهم الرغبة في التملك أو الاستثمار العقاري خارج قطر، ووضعوا في اعتبارهم القيام بالشراء خلال الاثني عشر شهرا القادمة.

ووفقا للاستطلاع، فإن أوروبا هي الوجهة المفضلة بالنسبة للعملاء سواء كان امتلاك العقار للاستثمار العقاري أو للاستخدام الشخصي في الإجازات، كما يأتي اختيار بعض المناطق في الشرق الأوسط في المرتبة الثانية.

وعرضت نتائج الاستطلاع خلال الندوة التي نظمها البنك لكبار العملاء من الشخصيات البارزة والمهتمين بشراء عقارات خارج قطر. بهدف توعية وإرشاد المقبلين منهم على الشراء، وإطلاعهم على الوضع العام للعقارات في الخارج، وتسليط الضوء على عددٍ من المخاطر المحتملة التي عليهم اجتنابها.

وشارك في الندوة عدد من الخبراء المختصين من بعض الشركات العقارية العالمية، لتقديم عرض تعريفي عن العقارات المتاحة ومزاياها وعن الخدمات الاستشارية التي تقدمها شركاتهم في هذا المجال.

ونوه فرانك كارتر من “شركة كوليرز انترناشيونال”، خلال الندوة بعدد من العقارات المتاحة لديهم في البرتغال وتركيا، وشرح بالتفصيل عن مزايا امتلاك بعض هذه العقارات التي تتسم بصفات معتمدة، والتي قد تؤهل المالك لفرصة الحصول على الإقامة في أوروبا.

وقال أميت ساه مدير عام تنفيذي ومدير الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد إن البحث الذي أجراه البنك ساهم بالوصول إلى الطريقة المثلى لمساعدة العملاء.

يذكر أن عدد العقارات التي اشتراها المواطنون القطريون في تركيا ارتفع من 265 عقارا في 2016 إلى 305 عقارات في عام 2017 . كما ارتفع عدد المواطنين القطريين الزائرين لتركيا من 33 ألفا عام 2016 إلى 49 ألفا في عام 2017.

ترك برس