تستقطب المنطقة التي تتوزع على جانبي محور باسن إكسبريس، أعداداً متزايدة من الراغبين في التملك أو الاستثمار العقاري.. وذلك إثر تنوّع خيارات الشقق والوحدات السكنية فيها، مع فخامة تصميماتها الحديثة وبنيتها التحتية

الأهمية العقارية لمنطقة باسين إكسبرس

تكمن الأهمية العقارية للمنطقة في موقعها المميز، بمحاذاة طريق الباسين السريع الذي يعتبر اليوم واحداً من شرايين المدينة المهمة.. فضلاً عن المناطق والمعالم الحيوية التي تُطوّق أحياءها من كافة الاتجاهات.

وقد كان ذلك سبباً رئيساً للنهضة العمرانية التي شهدتها المنطقة، وجعلتها من المناطق الاستثمارية الهامة الأعلى طلباً في المدينة، من حيث نمو المشاريع العقارية.. فتجد فيها أبراجاً مكتبية وفندقية فاخرة، فضلاً عن المحلات التجارية والمولات الفخمة.

1- المواصلات المترابطة في منطقة باسن اكسبريس

إلى جانب وقوع المنطقة على طرفي محور طريق باسن إكسبريس عصب اسطنبول.. فإن المنطقة تلتقي بها 3 طرق رئيسة أيضاً، وهي الطريق الساحلي، والطريق السريع  E-5 وطريق TEM الدولي العابر للقارات، فضلاً عن اتصالها بطريق شمال مرمرة السريع.

وتتنوّع وسائل النقل في منطقة باسن إكسبرس لتربطها بكافة أنحاء مدينة اسطنبول؛ فهناك الباصات العامة، والميترو، كذا يسهل الوصول إلى محطات الميتروبوس القريبة، إلى جانب التاكسي المائي الواصل بين منطقة باشاك شهير وبحر مرمرة.

2- القرب من مطار اسطنبول الدولي

تبعد المنطقة ساعةً واحدةً بالسيارة عن مطار اسطنبول الدولي الجديد، والذي تم افتتاحه عام 2018. ومع الإنجازات الدولية المتوقعة للمطار تزداد القيمة العقارية والاستثمارية للمنطقة بشكل مطّرد.

3- القرب من قناة اسطنبول المائية

تكتسب المنطقة مكانةً هامةً بفضل قربها من مشروع قناة اسطنبول المائية.. ذاك المشروع الرائد الذي سيوفر لاسطنبول مزيداً من الرفاهية، وسط توقعاتٍ بحدوث قفزةٍ في السوق العقاري بالمنطقة والمناطق المجاورة لها.

ومن المقرر أن تربط قناة اسطنبول المائية البحر الأسود ببحر مرمرة، إلى جانب تقسيمها للجزء الأوروبي من المدينة إلى قسمين، ليصبح بذلك الجزء الشرقي من الجانب الأوروبي جزيرةً تتوسط قارتي أوروبا وآسيا.

4- الشقق الفندقية في باسن إكسبريس

تميّزت المجمعاتالسكنيةفيباسنإكسبريس باهتمامها بكافة وسائل الرفاهية إلى جوار المساحات الخضراء الشاسعة، فالشقق مخدمة بنظام البيوت الذكية، فضلاً عن اتباع المعايير العالمية فيما يتعلق بالتصميم والهندسة المعمارية.

ليس هذا فحسب، وإنما عمدت شركات البناء إلى تطبيق النظام الفندقي في عقاراتها، من خلال إنشاء عديدٍ من الشقق الفندقية الفاخرة، والتي تمثل الخيار الأمثل لعشاق السفر ورجال الأعمال.

ويجدر بالذكر إن الاستثمار عبر الشقق الفندقية يعد من أفضل أنواع الاستثمار في اسطنبول، لاسيما خلال المواسم السياحية المقبلة

5- المدارس والجامعات

تحتوي منطقةباسيناكسبريس على عديدٍ من المدارس الحكومية والدولية ذات المناهج المتنوعة، ومن بين المدارس والجامعات المنتشرة في المنطقة، مدارس الياسمين الدولية، والفايز الدولية، والسفير الدولية، والمدرسة الليبية النموذجية.

أما فيما يتعلق بالجامعات، فهناك جامعة ألتن باش الخاصة، وجامعة أريس الخاصة، إلى جانب جامعة اسطنبول الثقافية.

6- المراكز الصحية والمستشفيات على طريق باسن اكسبريس

الخدمة الصحية في باسن إكسبريس متوفرة من خلال المراكز الصحية والعيادات الخاصة المنتشرة في أحياء المنطقة، هذا إلى جانب المستشفيات الحكومية والخاصة كمدينة مشفى ميديبول ميغا الجامعية والتي تضم مهبطاً للطائرات، ومستشفى أجي بادم الدولية، والمدينة الطبية الجديدة في باشاك شهير.

7- الفنادق والبنوك

جذبت المنطقة اهتمام المستثمرين في المجال الفندقي، وعليه فقد انتشرت الفنادق الكبرى في المنطقة، مثل سلسلة فنادق ماريوت، وهوليدي، وديفان، وشيراتون، وروتانا.

فيما تتوزع فروع البنوك التركية الرائدة على أحياء المنطقة، لتسهيل المعاملات المالية للمستثمرين ورواد الأعمال.. مثل البنك التركي، وبنك غارانتي، وبنك هالك، وغيرها.

8- الأسواق والمولات في باسن اكسبريس

تتميز منطقة باسن إكسبريس باحتضانها عدة مراكز تسوق من بينها اثنين من أشهر المولات في تركيا، وهما:

1) مول أوف اسطنبول: الذي يمتد على مساحةٍ تبلغ 156,000 م²، ويضم 350 محلاً تجارياً. كما يضم مناطق ترفيهيةً خاصةً بالأطفال، إلى جانب عددٍ من المقاهي والمطاعم التي تقدّم أشهى الأطباق.

2) مول 212 : الذي يضم متاجر خاصةً الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، إضافةً إلى المحالّ التجارية التي تعرض بضائعها من الملابس والمنسوجات وأدوات الطهي والمنتجات الجلدية، بتنوعٍ ثريٍ من أشهر الماركات العالمية والمحلية.