Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

١٠ اماكن في الساحل التركي على البحر المتوسط ينصح بزيارتها في الربيع

مناظر طبيعية

شارك الآن



تحتل منطقة البحر المتوسط في تركيا جزءا كبيرا من الساحل الجنوبي فهي تمتد على مسافة 1600 كيلومتر ابتداء من أنطاليا وانتهاء بمرمريس، وتعتبر منطقة البحر المتوسط ذات سحر خاص وذلك لامتزاج جمال الطبيعة مع آثار الحضارات القديمة.

ومع دخول فصل الربيع اخترنا لكم 10 أماكن ينصح بزيارتها في منطقة البحر المتوسط جنوب تركيا:

1- منارة غليدونيا – أنطاليا Gelidonya Feneri

تعد من أكبر المنارات في تركيا بارتفاع قدره 227 مترا، وتقع داخل حدود مدينة “كوملوجا” Kumluca على طريق ليقية الأثري.

تم بناؤها عام 1936 على موقع مميز فالطبيعة الخضراء خلفها والبحر الأزرق الصافي أمامها وتقابلها أيضا خمس جزر جميلة.

2- قلعة الفتاة “قز كاليسي” – مرسين Kız Kalesi

تقع قلعة الفتاة في ولاية مرسين وبالتحديد في مدينة إردملي Erdemli، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وتعد من المناطق التي تشهد إقبالا سياحيا كبيرا على مدار العام للتعرف عن كثب عن تاريخ القلعة العريق. بالإضافة إلى زيارة إحدى الشواطئ القريبة والاستمتاع بجمال البحر أو حتى القيام بجولة بحرية بواسطة أحد القوارب التي ترسو على ضفاف الشاطئ المقابل للقلعة.

3- شلال منافكات – أنطاليا Manavgat şelalesi

يقع شلال منافكات، أحد أجمل شلالات أنطاليا، على بعد نحو 3 كيلومترات من مدينة منافكات، بارتفاع 5 أمتار وعرض 40 مترا على مساحة عريضة من الصخور.

يمكنكم الاستمتاع بمنظر الشلال المهيب أثناء احتساء الشاي أو القهوة في أحد المقاهي المطلة عليه، ويمكنكم أيضا الاستمتاع برحلة عبر القارب في نهر منافكات لمشاهدة المناظر الطبيعية عن قرب والحدائق الجميلة حوله ومشاهدة الشلال بشكل أفضل والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

4- شلالات دودن – أنطاليا Düden Şelaleleri

تعد شلالات دودن بقسميها العلوي والسفلي من الوجهات المثالية الجاذبة للسياح في تركيا لجمالها ولوجود أماكن رائعة لالتقاط الصور، ولتوفر العديد من المطاعم، حيث يمكنكم الاسترخاء وتناول فطور تركي شهي أو وجبة غداء لذيذة على أصوات الشلال وتغريد الطيور.

5- بحيرة سالدا – بوردور Salda Gölü

تقع هذه البحيرة الساحرة في منطقة “يشيل أوفا” Yeşilova التابعة لمدينة بوردور والتي تبعد عن مركزها مسافة 56 كيلومتر و159 كيلومتر عن مدينة أنطاليا.

للوهلة الأولى ستظنون أنفسكم في جزر المالديف فشاطئها مغطى برمال بيضاء نقية ومياهها تركوازية صافية، وتعد وجهة سياحية مميزة للتخييم وبخاصة في الربيع قبل حلول الصيف عندها تعج المنطقة بالسياح.

6- شاطئ كابوتاش – أنطاليا Kaputaş Plajı

بالرغم من صغره إلا أنه يعد من بين أجمل الشواطئ في تركيا، ويقع بين مدينتي كاش وكالكان ويبعد 20 كيلومتر عن الأولى و7 كيلومترات عن الثانية.

يتوفر بالقرب من الشاطئ العديد من الفنادق التي تناسب جميع المستويات، وتحظى غالبيتها بإطلالة رائعة على البحر الساحر، كما ستجدون فيه الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات التركية والغربية بأسعار مناسبة

7- ساغالاسوس – بوردور Sagalassos

تقع مدينة ساغالاسوس الأثرية في بلدة أغلاسون الواقعة في ولاية بوردور جنوب غربي تركيا، ويعود تاريخها إلى قرابة 300 سنة قبل الميلاد.

وفي العام 1990 وبعد عمليات الحفر والتنقيب المتواصلة تم اكتشاف العديد من الآثار كمسرح كبير أو أضرحة صخرية ومكتبة ومعابد ونوافير أثرية، وقد تم إدراجها في قائمة التراث العالمي المؤقت عام 2009.

8- تيرميسوس – أنطاليا Termessos

يقع على سفوح جبل “غوللوك” Güllük Dağı أحد سلاسل جبال طوروس، ويرتفع 1150 مترا فوق سطح البحر.

ويُعد متحفا في الهواء الطلق، فهو ما زال محافظا على وضعه الأصلي القديم، وأهم ما يميزه المسرح الروماني القديم الذي يسع لنحو 5 آلاف متفرج وخلفه السماء وكأنه معلق في الهواء.

9- أسبيندوس – أنطاليا Aspendos

يعود تاريخ تأسيس هذه المدينة الأثرية إلى القرن العاشر قبل الميلاد حين بنيت على تلتين مرتفعتين، وتقع شرق مدينة أنطاليا وتبعد عنها 45 كيلومتر.

وأهم ما تشتهر به هو مسرحها الضخم الذي يعد من أقدم المسارح الرومانية في تركيا، وبسبب قدرته الاستيعابية الكبيرة 15 ألف متفرج فهو يستضيف مهرجان أسبيندوس السنوي للأوبرا والباليه الذي تنظمه دار الأوبرا والباليه التركية منذ عام 1994.

وتقام فيه العديد من الحفلات الموسيقية كجزء من مهرجان أنطاليا للأفلام والفنون.

10- شاطئ أوليمبس – أنطاليا Olimpos

وننهي موضوعنا بشاطئ أوليمبوس وهو عبارة عن شاطئ يقع داخل حدود حديقة “بيه داغلاري” Beydağları الوطنية ويبعد 100 كيلومتر جنوب غربي مدينة أنطاليا.

لا تفوتوا فرصة زيارة هذا الشاطئ بالقرب من مدينة أوليمبوس الأثرية، وهكذا تضربون عصفورين بحجر واحد، فستستمتعون بجمال البحر والشاطئ وستقومون بجولة تاريخية استكشافية مميزة.

ترك برس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *