Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

مطار اسطنبول الجديد وطرق المواصلات

 

أبرز التصريحات والبيانات الصادرة عن مطار اسطنبول الجديد:

انتهت في اسطنبول عملية “الهجرة الكبرى” من مطار أتاتورك الدولي إلى مطار اسطنبول الجديد ليغلق المطار القديم أمام الملاحة الجوية المدنية، ويبدأ الثاني رحلاته التي وصل عددها 149 رحلة في يومه الأول.

ونقلت صحيفة حرييت التركية تصريحات تلفزيونية لوزير النقل والبنى التحتية في الحكومة التركية محمد جاهد طورهان قال فيها إن عملية الانتقال التي أجريت هي الأكبر في تاريخ المجال الجوي العالمي. وبدأت العملية بتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي. وبحسب الصحيفة، كشف طورهان أن عملية الانتقال لم تشمل المجال الجوي ورحلات الطيران فقط، وإنما شملت العديد من الجوانب الأخرى، من بينها مكاتب المحاسبة ووحدات الجوانب التقنية والجمركية وغيرها، في حين سيستمر مطار أتاتورك في تسيير رحلات الشحن لفترة زمنية محددة.

وأضاف الوزير أن الزوار والمواطنين لن يجدوا صعوبة فيما يتعلق بالمواصلات من المطار وإليه، عكس ما يتصوره البعض، وأشار إلى أن الطرق الجديدة المؤدية إلى المطار واسعة جدا. وأوضح أن الطريق المؤدي إلى المطار لن يشهد أي اكتظاظ مروري على عكس ما يحصل في مطار أتاتورك، كما أنه من غير المتوقع حدوث مشاكل مرورية في الطرق المؤدية إلى المطار الجديد خلال العشرين عاما المقبلة.

وبحسب بيان صادر عن الإدارة، فإن عدد المسافرين بلغ 637 ألفا و774 مسافر، خلال الفترة ما بين 7-11 أبريل/نيسان من العام الجاري.

وأشار البيان، أن عدد الطائرات التي هبطت منذ انتهاء عملية الانتقال من مطار أتاتورك إلى “مطار إسطنبول”، بلغ ألفين و18 طائرة، في حين عدد الطائرات المغادرة بلغ ألفين و43 طائرة، لافتاً أن إجمالي عدد المسافرين بلغ 637 ألفا و774 مسافر، بينما إجمالي عدد الطائرات 4 آلاف و61 طائرة.

تبلغ قيمة استثمار المطار نحو 10 مليارات يورو (نحو 10.6 مليارات دولار)، ويُنفذ بتعاون بين القطاعين العام والخاص. وتقول الحكومة إن تشغيل المطار سيحقق عائدات بقيمة 22 مليار يورو (نحو 23 مليار دولار تقريباً) خلال 25 سنة.

وبإمكان المطار، بعد الانتهاء من عملية الإنشاء بشكل كامل، تقديم خدمات لـ200 مليون مسافر سنوياً؛ ليصبح فعلاً “نقطة وصل” تربط دول العالم قبل الانطلاق مجدداً عبر الفضاء المفتوح.

طرق المواصلات:

  • استخدام التكسي:
    أشار الوزير طورهان إلى أن أبرز مشكلة يعاني منها السياح القادمون إلى تركيا تتمثل في سائقي سيارات الأجرة، ولهذا وضعت بعض القوانين المتعلقة بهم في المطار الجديد، من بينها عدم قبول أي سائق لا يتقن اللغة الإنجليزية، كما لن يعاني الزائرون من الحيل والخداع من قبل سائقي سيارات الأجرة، لأن النظام الجديد يجبر السائق على عرض المسار الذي سيسلكه إلكترونيا عبر جهاز خاص داخل السيارة ليختار الزائر الطريق الذي يريد بنفسه.وأضاف طورهان أن عدد سيارات الأجرة العاملة في المطار حاليا في حدود 660 سيارة، ومن المتوقع أن يفوق عددها الألف سيارة خلال الفترة المقبلة.
    وسيكون بإمكان الزائر أن يحصل على معلومات متعلقة بلوحة تسجيل سيارة الأجرة، وبإمكانه أيضا الدفع عن طريق بطاقته البنكية.
    وقد أرسلت إلى السائقين توجيهات وتعليمات وتحذيرات بضرورة التعامل بلباقة مع جميع الزائرين القادمين إلى إسطنبول، تنقل الصحيفة
    المسافر الذي يختار الذهاب إلى المطار بالتاكسي، فسيدفع عند الذهاب من المنطقة المركزية حوالي 190 ليرة تركية كمعدل متوسط إذا ذهب عبر طريق E-5، وسيكون متوسط ما سيدفعه في حال الذهاب من طريق TEM هو 175 ليرة تركية.
  • استخدام الميترو:
    من المتوقع أن يتم افتتاح خط المترو M11 الذي يربط بين المطار الجديد ومترو Gayrettepe قاطعا مسافة 33 كيلو متراً نهاية العام الحالي 2019، وذلك ضمن المرحلة الأولى، على أن يتم افتتاح خط مترو جديد يربط المطار الجديد مع مترو Halkalı مرورا بمترو Kayaşehir – Başakşehir قاطعا مسافة 34 كيلومترا، وذلك خلال العام 2020 ضمن المرحلة الثانية.
  • استخدام الباصات:
    أعلنت الإدارة التشغيلية لمطار اسطنبول الكبير عن تجهيز 19 نقطة انطلاق من وإلى المطار الجديد في مدينة اسطنبول هذا وأعلنت ايضاً عن توفر عدة نقاط انطلاق لحافلات النقل المتوجهة نحو مطار اسطنبول الجديد.. نستعرضها معكم وفق المسافة المقدرة بين نقطة الانطلاق والمطار، كذلك مدة الرحلة وتكلفة كل رحلة إلى المطار الجديد بحسب المسافة والزمن الذي ستستغرقه كل رحلة بحسب كل منطقة:

جدول رحلات باصات المطار الجديد

نقطة الإنطلاق  المسافة مدة الرحلة الأجرة
Kadıköy   KM 67 30 دقيقة 25 ليرة تركي
Tepeüstü   KM 91 45 دقيقة 25 ليرة تركي
Pendik   KM 93 45 دقيقة 30 ليرة تركي
Kemerburgaz   KM 21 20 دقيقة 12 ليرة تركي
Arnavutköy   KM 22 20 دقيقة 12 ليرة تركي
Başakşehir   KM 27 20 دقيقة 14 ليرة تركي
Alibeyköy Cep Otogarı   KM 31 30 دقيقة 16 ليرة تركي
Mahmutbey   KM 36 25 دقيقة 15 ليرة تركي
Mecidiyeköy   KM 37 15 دقيقة 16 ليرة تركي
Otogar   KM 38 20 دقيقة 16 ليرة تركي
Sarıyer   KM 40 20 دقيقة 16 ليرة تركي
Taksim   KM 40 20 دقيقة 16 ليرة تركي
Bahçeşehir   KM 40 25دقيقة 16 ليرة تركي
Halkalı   KM 40 25 دقيقة 16 ليرة تركي
Hacıosman   KM 40 30 دقيقة 16 ليرة تركي
Beşiktaş   KM 43 20 دقيقة 18 ليرة تركي
Bakırköy   KM 44 15 دقيقة 18 ليرة تركي
Yenikapı-Sirkeci   KM 52 15 دقيقة 18 ليرة تركي
Beylikdüzü Tüyap   KM 52 30 دقيقة 21 ليرة تركي

 

تواصلو معنا مباشر

+90 533 064 14 65

Office call +90 212 871 41 42

@kingdomkey

تواصلو معنا مباشر

شارك الآن