Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

قصر دولما بهشة أفخم قصور السلاطين

 

قصر دولما بهشة

قصر دولما بهشة Dolmabahçe Palace  هو أحد قصور اسطنبول التي تقع في بشكتاش اسطنبول وعلى الساحل الأوروبي من مضيق البوسفور، وقد كان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية في مدينة اسطنبول منذ إنشائه في القرن 19م عام 1843 بأمر من السلطان عبد الحميد الأول و أنجز عام 1856.

ويعد هذا القصر من أفخم قصور العالم، حيث كانت تدار به أمور الدولة العثمانية بعد قصر توبكابي، وينقسم الى ثلاثة اقسام، قسم الحرملك، قسم السلاملك وقسم المعايدة، ولكل قسم رواية، وإن كان أشهر تلك الأقسام هو قسم الحرملك الذي كان مخصصا لزوجات السلطان ووالدته، نظرا لكونه أحد أسرار القصر الخفية عن الاعين لفترات طويلة.

القسم الأخر هو قسم السلالمك وهو من أهم الأجزاء في القصر، حيث كان مخصصاً لإستقبال ضيوف السلطان من الملوك وشخصيات الدولة. أما القسم الأخر فهو قسم المعايدة والذي يضم أكبر صالة في القصر، والتي تشتهر أيضا بأكبر سجادة في العالم، وايضا الثريا الكريستالية التي تحتوي على 750 شمعة و تزن 4.5 طن، و تعتبر من الثريات النادرة في العالم، حيث قدمت كهدية من الملكة فيكتوريا لهذا القصر وكانت تخصص تلك القاعة للإستقبال السلاطين ومسئولي الدولة وكبار الشخصيات.

كقصر تملؤه الرفاهية والترف، يجب أن تكون كلفة بنائه مرتفعة جداً؛ حيث تم الإنفاق على هذه التحفة المعمارية ما يعادل 35 طناً من الذهب الخالص. وتم جمع هذا المبلغ من عائدات الضرائب والديون، الأمر الذي وضع الإمبراطورية تحت عبئ هائل من الدين، وبالتالي أدى إلى انهيار اقتصادي. حيث قدرت تكلفة بنائه بـ 1.5 مليار دولار في الوقت الحالي.

غرفة أتاتورك:

خصصت هذه الغرفة لمؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال اتاتورك وقد قضى فيها أخر أيامه في العلاج وكذلك توفي فيها في 10 تشرين الثاني عام 1938 ويمكنك مشاهدة الساعة في هذه الغرفة متوقفة عند الـ 9.05 وهو الوقت الذي توفي فيه.

تواصلو معنا مباشر

+90 533 064 14 65

Office call +90 212 871 41 42

@kingdomkey

تواصلو معنا مباشر

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *