Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

زهرة التوليب في تركيا..

شارك الآن



المحتويات:

  • معلومات عن زهرة التوليب..
  • سبب تسميتها بهذا الاسم, وإلى ماذا ترمز, حجمها وألوانها..
  • تاريخها..
  • ميزاتها..
  • أشهر أنواع زهرة التوليب..
  • مهرجان التوليب السنوي..
  • تاريخ المهرجان..

معلومات عن زهرة التوليب:

هي زهرة من الأزهار التي تتمتع بشكل جمالي يجذب الجميع وتتميز هذه الزهرة بأنها تبقى فترة طويلة نضرة وجميلة ولا تذبل ألّا بعد مدة طويلة.. كما أنها تتميز عن غيرها في قدرتها على تحمل برد الشتاء القارس.. هي تحتاج عادة إلى درجة حرارة مرتفعة حتى تتفتح أزهارها.. وهذا النوع من الزهور يتبع الفصيلة الزنبقية..  ويتم زراعة زهرة التوليب في بداية فصل الخريف مع نهاية فصل الصيف ولكن يتم جني هذه الزهرة الرائعة في فصل الربيع موسم الزهور الخلابة.

سبب تسميتها بهذا الإسم, والى ماذا ترمز, حجمها وألوانها:

يعود أصل تسمية زهرة التوليب الجميلة بهذا الاسم إلى كلمة ” تولبند”، التركيّة، لأن الأصل في زراعة زهور التوليب الجميلة يعود إلى الأتراك، وهي رمز الرومانسيّة والسحر والجمال، ويختلف حجم زهور التوليب حسب نوعها، ويبلغ طول سيقانها ما بين عشرة سنتيمترات وستّين سنتيمتراً، والبعض من زهور التوليب تنمو له ورقة واحدة فقط، والبعض الآخر تنمو له أكثر من ورقتين، لكن في معظم الأحيان، لا يزيد عدد أوراق زهرة التوليب عن اثنتي عشرة ورقة. تتنوع ألوان زهرة التوليب الجميلة، حيث تتميّز بألوان مبهرة، تجذب النظر، وتبهر القلوب، ومن ألوان التوليب الساحرة، اللون الأحمر، والأبيض، والبنفسجيّ، والبرتقاليّ، والأصفر، والأسود، وغير ذلك من الألوان الساحرة، وأحياناً تظهر زهور التوليب بأكثر من لون في الوقت نفسه، فقد يظهر اللون مونّساً بلونٍ آخر، ليزيد سحر الزهرة وجمالها.

تاريخها:

تعتبر زهرة التوليب جزء أصيلًا في الثقافة التركية والعثمانية ولها مكانة وأهمية كبيرة بين الأتراك.

ويعود تاريخ تلك الزهرة إلى الأتراك الأوائل الذين جاؤوا من موطنهم الأصلي في آسيا الوسطى إلى الأناضول حاملين معهم زهرة التوليب وقاموا بزراعتها حيث استوطنوا المكان. ومن ثم انتقلت من الامبراطورية العثمانية إلى أوروبا عندما أهدى السلطان سليمان القانوني زهرة التوليب إلى ملك هولندا الذي أحبها بشدة وأمر بزراعتها في دولته، لتكون هولندا الأولى في زراعتها وتصديرها خلال الفترة من عام ١٧١٨م الي عام ١٧٣٠.

ميزاتها:

  • تُعدّ زهرة التوليب من أكثر الزهور جمالاً، وإبهاراً للنظر، لذلك فهي تعطي منظراً رائعاً وفريداً من نوعه.
  • زهرة التوليب رمزٌ من رموز الافتخار والرفعة، وتُستخدم في تزين القصور، وصالات البلاط الملكيّة.
  • زهرة التوليب من الزهور التي تعبّر عن الحب والرومانسيّة، وهي من أروع الزهور المقدّمة كدليل على الحبّ العميق.
  • تظلّ فترةً طويلةً محافظةً على جمالها ونضارتها رغم قطفها، ولا تذبل بسرعة مثل باقي الزهور، وتحتفظ برونقها فترةً طويلةً.
  • تتميّز بقدرتها على تحمّل برودة الطقس، على عكس باقي الزهور، حيث تتحمّل درجات الحرارة المنخفضة، والبرد القارس.
  • تُعدّ زراعة زهرة التوليب ثروةً اقتصاديّة، لأنها تُصدّر إلى الدول الأخرى، وتدعم المخزون القوميّ.
  • حدائق زهور التوليب مقصد سياحيّ للكثير من السيّاح والزائرين.

أشهر أنواع زهرة التوليب:

  • التوليب الأخضر Green Tulip
  • توليب الأميرة ايرين Prinses Irene Tulip
  • التوليب التركي أو جوهرة الحديقة Jewel of the Garden
  • توليب الانتصار Triumph
  • توليب الببغاء Parrot Tulip
  • التوليب الفرنسي French Single Late Tulips
  • توليب ريكريدو Tulip Recreado

مهرجان التوليب السنوي:

يقام مهرجان التوليب في اسطنبول سنويا في الفترة من الأول من شهر أبريل وحتى نهايته، ويعد هذا المهرجان إحدى المهرجانات الشعبية والرسمية في تركيا، يقصده الأتراك من مختلف أنحاء البلاد، ويتجهون إلى اسطنبول لحضور المهرجان بالإضافة إلى السياح الذين يحرصون على التواجد في ذلك الوقت من السنة لحضوره. وتتم زراعة زهرة التوليب في حديقة اميرجان إحدى أكبر الحدائق السياحية والأثرية في اسطنبول، وكذلك ساحة مسجد السلطان أحمد، وتل العرائس وحديقة يلدز وبيكوز.

ويشمل المهرجان السنوي على الكثير من النشاطات المختلفة منها فن (الايبرو) أي فن النقش على الماء، والنفخ في الزجاج، وكذلك يتم عقد حلقات للعروض الفنية، كما تقدم نماذج ورسومات لزهور التوليب، وتقام معارض ومسابقات لأفضل صورة لزهور التوليب.

كما تقام عروض حية للموسيقي التركية، بالإضافة الي فقرات الفنانين والخطاطين الذين يقدمون أحدث أعمالهم خلال أيام المهرجان. ومن ناحية أخرى، تحرص بلدية اسطنبول على المشاركة في مهرجان زهرة التوليب من خلال عرض الأقمشة الحريرية والمرصعة بالبلورات.

تاريخ المهرجان:

عقد اول مهرجان لزهور التوليب في عام ٢٠٠٥ حيث تم زراعة حوالي ٩٠٠ ألف زهرة توليب. وفي العام ٢٠٠٩ تم زراعة ما يقرب من ٣ مليون زهرة توليب بتكلفة حوالي مليون دولار ، بينما في عام ٢٠١٤ زاد عدد الزهور المزروعة الي ٢٠ مليون زهرة توليب بتكلفة ٢.٣٥ مليون دولار. وفي عام ٢٠١٥ تم زراعة ٣٠ مليون زهرة توليب، وتم على إثرها تصميم أكبر سجادة في العالم بأزهار التوليب الملونة في الحديقة الواقعة بين متحف آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد.

وقد بلغ حجمها 1453 متر مربع، وهو تاريخ فتح مدينة إسطنبول من قبل السلطان العثماني محمد الفاتح عام 1453 تقديرا له وعرفانا بفضله في فتح المدينة العتيقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *