Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

تغريدات كاذبة تقلق المستثمرين

شارك الآن



نفت رئاسة الوزراء التركية ما أثير أخيراً في شبكات التواصل الاجتماعي حول شروط التملك في تركيا للخليجيين والأجانب بشكل عام.

وأبدت وكالة دعم وتشجيع الاستثمار برئاسة الوزراء استغرابها من وصف أحد المغردين لنظام التملك في تركيا بأن فيه الكثير من النصب والاحتيال، وعدم رجوعه للمصادر الرسمية لاستقاء المعلومات منها، بحسب جريدة الحياة.

وأفاد كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو بأن ما أثير أخيراً ضمن وسائل التواصل الاجتماعي حول التملك في تركيا قوبل برد ممن تملكوا العقارات في تركيا والذين قاموا بالرد عليه وإظهار عدم صحة معلوماته.

وأشار إلى أنه يحق للمستثمر الأجنبي السماح لعائلته ولكل من يرغب باستخدام الشقق التي يملكها، وفي حال رغبته يمكنه أيضاً تنفيذ عقد إيجار بينه كمالك للشقة وبين صديقه كمستأجر لهذه الشقة، إلى جانب التصرف بشققه التي يملكها بأي شكل كما يريده كما هي الحال في الشقق التي يملكها في بلده الأصل.

ونفى كوكصو ما ذكر بأنه عند بيع العقار تخصم الدولة 35 في المئة من قيمة العقار، مفيداً بأنه غير صحيح، مؤكداً أن النظام الضريبي في تركيا يطبق على الربح فقط وليس على قيمة العقار بحسب شرائح معروفة وواضحة..

فضلاً عن أن تركيا تعفي المستثمر الأجنبي من الضريبة على هذا الربح في حال استمر مالكاً للعقار لمدة خمس سنوات فيقوم ببيعه ويقبض قيمة العقار والربح من دون أن يدفع أي ضريبة.

كما نفى ما ورد بأن الدولة تستحوذ على 50 في المئة من قيمة العقار عند الوفاة، مفيداً بأن الضرائب على الإرث محددة بالقانون وتحتسب كشرائح تبدأ من 1 في المئة فقط.

وأضاف: نظام الضرائب في تركيا يطبق على الأتراك والأجانب على حد سواء، مشيرا إلى أن مواطني جميع الدول يعاملون معاملة التركي في الضرائب تماما ولا يوجد أي فرق بين الجنسيات والأتراك.

ودعا المسؤول التركي من يرغب التعرف على شرائح ضريبة الربح للأشخاص الحصول عليها من موقع مديرية الضرائب الرسمي على شبكة الإنترنت، والعودة إلى المصادر الرسمية.

عن ترك برس

هذا وقد وردنا الكثير من الاتصالات من الاخوة السعوديين المستثمرين في تركيا يسالون عن صحة هذه التغريدة وقد ايقنو جميعا انه لا صحة لهذه التغريدة وان الهدف منها الاساءة لتركيا و للاقتصاد التركي وهي من ضمن الحملات المغرضة التي يشنها الغرب على تركيا .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *