Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

تركيا.. 8.1 مليارات دولار استثمارات أجنبية في 9 أشهر

الاستثمار

شارك الآن



أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية، الجمعة، أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بتركيا بلغت في الأشهر التسعة الأولى من 2018، 8.1 مليارات دولار.

وقالت الوزارة في تقرير، إن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة من يناير/ كانون ثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضيين، بلغ 8.1 مليارات دولار.

ولفت التقرير إلى أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خلال الفترة ذاتها من 2017، قدّرت بـ 7.76 مليارات دولار.

ووفق المصدر نفسه، بلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى السوق التركية، في سبتمبر الماضي، 1.06 مليار دولار.

فيما بلغ المؤشر أعلى مستوياته في أغسطس/ آب الماضي، بـ 1.3 مليار دولار.

وبخصوص الاستثمار في الأسهم، والذي يشكل حجر الأساس في احتساب قيمة الاستثمار الأجنبي، بلغ التدفق المباشر إلى تركيا بالفترة نفسها، نحو 4.26 مليارات دولار، علماً بأن 64.8 في المائة من هذا المبلغ من الاتحاد الأوروبي، وفق المصدر ذاته.

وخلال الفترة المذكورة، بلغت تدفقات إيطاليا 478 مليون دولار، والنمسا 418 مليون دولار، وهولندا 338 مليون دولار، باعتبارها المصادر الأوروبية الثلاثة الأولى لتدفق رأس المال المباشر نحو تركيا.

كما أشار التقرير إلى أن 997 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر وصل من الدول الآسيوية، فيما بلغت التدفقات الاستثمارية الأمريكية 249 مليون دولار، وذلك خلال الفترة الزمنية نفسها.

والعام الماضي، اجتذبت تركيا 10.94 مليارات دولار على شكل استثمارات دولية مباشرة، منها 7.45 مليارات دولار إجمالي تدفق الاستثمار في الأسهم.

كما أشارت الوزارة إلى أن 943 مليون دولار من إجمالي أسهم رأس المال، كان في قطاع الصناعات التحويلية، يليه قطاع الوساطة المالية بواقع 916 مليون دولار.

وفي الأشهر التسعة الأولى من 2018، شهدت تركيا إنشاء 4918 شركة جديدة مدعومة من الخارج، في حين استفادت 87 شركة محلية من الشركاء الدوليين.

ترك برس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *