Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

تركيا تهدف لاستقبال مليون سائح من السعودية خلال 2018

السياح السعوديين

شارك الآن



استقبلت تركيا حوالي 600 ألف سائح من المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، وتهدف وزارة الثقافة والسياحة التركية، إلى استقبال مليون سائح سعودي حتى نهاية عام 2018.

جاء ذلك بحسب ما صرّح به ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية في دول الخليج، مصطفى كوكصو، لوكالة الأناضول التركية حول الإقبال العربي على الاستثمار بمنطقة البحر الأسود.

وعلى ضوء برامج التعريف التركية بمناطق البحر الأسود، زاد إقبال السياح الشرق أوسطيين وفي مقدمتهم العرب، إلى المنطقة، الأمر الذي فتح باب الاستثمارات العربية على مصراعيه.

والأسبوع الماضي انعقدت “القمة السياحية والاستثمارية الثانية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” في ولاية أوردو التركية المطلة على البحر الأسود، بمشاركة واسعة من الدول الخليجية.

وقال كوكصو إنّ منطقة البحر الأسود أخذت حصتها من ازدهار قطاع السياحة في البلاد، مشيرًا إلى أنّ أغلب السياح العرب يقصدون ولاية طرابزون لإطلالتِها على البحر، ولا تساع رقعة الغابات الخضراء فيها.

وأوضح أنّ الخطوات الأولى للاستثمارات العربية في منطقة البحر الأسود تمثلت، بقدومهم كسياح ثم شرائهم منازل. وانتقلت الخطوات بعد ذلك إلى إدارة السياح للعديد من المشاريع الاستثمارية، مشيرا أنّ الحركة السياحية والاستثمارية ما زالت مستمرة.

ولفت كوكصو أنّ المشاريع العربية في منطقة البحر الأسود، تتركز حول زراعة البندق والعسل والشاي وصيد الأسماك.

وأشار المسؤول التركي إلى قدوم نحو 600 ألف سائح العام الماضي من المملكة العربية السعودية، وأن وزارة الثقافة والسياحة التركية، تهدف إلى استقبال مليون سائح من المملكة هذا العام.

السفير السعودي لدى تركيا المهندس وليد الخريجي، أكّد في وقت سابق في تصريح لصحيفة الحياة، عمق العلاقات السعودية التركية، مشيراً إلى وجود الاستثمارات كبيرة بين البلدان في شتى المجالات.

ولفت الخريجي إلى أن السفارة السعودية تعمل على حماية المصالح والاستثمارات السعودية في تركيا، إضافة إلى تقديم النصائح للمستثمرين، وخصوصاً أنها متعاقدة مع عدد من مكاتب المحاماة التركية، التي تقدم النصائح والاستشارات القانونية التي يحتاج إليها المستثمر السعودي.

وأشار إلى أن الاستثمارات السعودية في تركيا لا تتوقف على الاستثمار في القطاع العقاري، بل تشمل عدداً من الاستثمارات في القطاع المالي التركي، إضافة إلى استثمارات سياحية، وفي الطاقة. موضحاً أن السعودية فيها العديد من الاستثمارات التركية، أبرزها الاستثمار في تشغيل المطارات.

ترك برس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *