Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

تاسيس شراكات بين السعودية وتركيا

شارك الآن



احتضن مجلس الغرف السعودية في الرياض اجتماعًا لأعضاء مجلس الأعمال السعودي التركي، جرى خلاله التأكيد على أهمية تأسيس تحالفات وشراكات مستدامة للاستفادة من المميزات والإمكانات المتوافرة لدى تركيا والمملكة العربية السعودية.

وتوصل الجانبان السعودي والتركي خلال اجتماع الأعمال المشترك، إلى جملة من التفاهمات لتعزيز العلاقات الاقتصادية، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، بهدف الوصول إلى شراكات استراتيجية تستهدف استغلال الفرص والإمكانات المتاحة التي تزخر بها السعودية وتركيا في المجالات المختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي التركي، مازن رجب، نوه إلى ما تشهده العلاقات الاقتصادية السعودية التركية من تطور مضطرد خلال السنوات الماضية.

ولفت رجب إلى أهمية التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة في ظل ما توفره رؤية المملكة 2030 من مشاريع طموحة في مجالات عديدة، فضلاً عن برامج الخصخصة التي ستطرحها السعودية قريباً خاصة في قطاعي الصحة والتعليم حيث تمتلك تركيا تجربة ثرة في هذين المجالين.

وأشار رئيس الجانب السعودي إلى وجود العديد من الشركات التركية التي تعمل بالمملكة في مجال مشاريع البنى التحتية، إضافة لتواجد الشركات السعودية في السوق التركية في قطاعات المقاولات والاستثمارات المالية والمصرفية، وهو ما يؤكد أن هناك تعاون قائم وتفاهم مؤسس بين قطاعي الأعمال في البلدين.

فيما أبدى رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال السعودي التركي فاتح قرصوي، عن سعادته لما تشهده العلاقات الاقتصادية بين المملكة وتركيا من تطور سريع وملحوظ، مشيرا إلى أن المملكة تعد شريكا اقتصاديا مهما لجمهورية تركيا كونها تأتي ضمن أكبر ثمانية شركاء تجاريين لها على مستوى العالم.

وأشاد قرصوي بالتطورات التنموية التي تشهدها المملكة بإطلاقها رؤية 2030، مما يؤكد متانة وقوة الاقتصاد السعودي وقدرته على استيعاب مزيد من الاستثمارات وتوفير الفرص، مبديا رغبة بلاده في تعزيز الاستثمارات التركية في المملكة في شتى المجالات.

ودعا أصحاب الأعمال في البلدين إلى تعزيز وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي تتطور يوما بعد يوم، مشيراً إلى أن قيادات البلدين لا تألو جهداً في تسخير جميع الإمكانات الاستثمارية وتسهيل كل المعوقات للمستثمرين في كلا الدولتين.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على أهمية مواصلة اجتماعات مجلس الأعمال المشترك وزيارات الوفود التجارية لمناقشة الفرص الاستثمارية والتجارية وطرح رؤى الجانبين حول مستقبل العلاقات الاقتصادية والمعوقات التي قد تواجه المستثمرين في كلا البلدين والعمل على تذليلها.

وأكّد أيضًا على أهمية الشروع في تأسيس تحالفات وشراكات مستدامة للاستفادة من المميزات والإمكانات المتوافرة لدى البلدين، خاصة أن المملكة وتركيا تمثلان قوة في الساحة الاقتصادية الدولية.

ترك برس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *