Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

مناطق سياحية في اسطنبول لا بد من زيارتها

شارك الآن



تركيا من أشهر الدول السياحية, وذلك بسبب معالمها السياحية والتاريخية. فتركيا تمتلك مقومات تجعلها من أفضل الوجهات السياحية بجدارة, فكل مدينة من مدن تركيا تمتلك تاريخاً سياحياً كبيراً ، ومن هذه المدن اسطنبول. فمدينة اسطنبول تحتوي على كم كبير من المعالم التاريخية, الثقافية, السياحية, الإجتماعية, والترفيهية. سنذكر بعض أهم الأماكن التي يجب عليكم زيارتها عند تواجدكم في اسطنبول:

جسر شهداء 15 تموز “جسر البوسفور”
أفتتح الجسر الأوّل على بوسفور اسطنبول بمناسبة الذّكرى الخمسين لتأسيس الجمهوريّة التّركيّة, وذلك في 30 تشرين الأول/أكتوبر من العام 1973. وعرف باسم “جسر البوسفور” إلى أن تمّ تغير الإسم إلى “جسر شهداء 15 تموز” عقب المحاولة الإنقلابيّة الفاشلة التي وقعت يوم 15 تموز/ يوليو في العام 2016. وترتفع أعمدة الجسر التي تحمل كَبْلات التّعليق 64 متراً عن سطح الماء, فيما يبلغ طول الجسر 1560 متراً, والمسافة ما بين البرجين (الأعمدة) 1074متراً, فيما يبلغ عرض الجسر 39 متراً, وتسير فوقه السيّارات بثلاثة مسارات ذهاباً وإياباً.
الجسر الثاني “جسر السلطان محمد الفاتح”
بدأ العمل به في 4 كانون الثاني/ يناير 1986. وقد صمّمه تحالف شركات أجنبيّة, ونفّذته شركات عديدة من بينها شركات تركيّة ويابانيّة. وأفتتح الجسر في 3 تموز/ يوليو من العام 1988 بأربعة مسارات ذهاباً وإياباً. ويبلغ طول الجسر 1510 متراً وعرضه 39 متراً, والمسافة بين البرجين 1090 متراً, فيما يرتفع الجسر عن سطح البحر 64 متراً, ويتميّز الجسر بأنّه معلّق بزوج من الكبلات, وفي حال استدعت الضّرورة إستبدال أحدهما فالأمر سهل. ويعدّ جسر السلطان محمد الفاتح في الوقت الحالي جزءاً من طريق أنقرة أدرنه وذلك ضمن الطّريق الدولي الأوروبي السريع المعروف اختصار بـ TEM.
الجسر الثالث جسر السلطان يافوز سليم
استغرق إنشاء جسر السلطان سليم أربعة أعوام، وافتتح الرئيس التّركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم الجسر في الجمعة 26 من أغسطس/ آب 2016. ويعد أعرض جسر معلّق في العالم إذ يبلغ عرضه 59 متراً, كما تعد أعمدته الأعلى في العالم بارتفاع 322 متراً.
نفق السكك الحديدية تحت الماء: نفق مرمرة بدء بناؤه في عام 2004 وتم إفتتاحه في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2013. ويبلغ طول النفق 9.8 كم منها 1.4 كم مغمورة بالماء. أعمق نقطة من النفق تقع على بعد 60 متر عن سطح الماء.

 

أهم المعالم بالقرب من مضيق البوسفور:

برج الفتاة: ويقع هذا البرج على جزيرة صخرية عند ملتقي مضيق البوسفور عند بحر مرمرة والبرج يقع في الجانب الاسيوي للمضيق.

قصور السلاطين العثمانية: لاتزال بعض القصور القديمة المبنية على ضفة مضيق البوسفور محافظة على رونقها التاريخي وهذة القصور أغلى العقارات في اسطنبول وتركيا عامة ومن أهم هذة القصور: قصر توبكابي, دولمابهتسة, حسيب باشا, محسن زاده, احمد فتحي باشا, زكي باشا, تحسين بيك, شاه زاده برهان الدين, وقصر تشيزاغان, قصر كوتشوك صو, قصر بيكوز, قصر عادلة سلطان, جامعة غلاطه سراي.

قلعة الاناضول وقلعة روملي: هما قلعتان متقابلتان تقعان عند أضيق نقطة من مضيق البوسفور

حديقة اميرجان Emirgân Korusu : حديقة اميرجان هي حديقة تاريخية تقع في حي اميرجان في منطقة سراير في اسطنبول على الساحل الأوروبي من مضيق بوسفور, وهي أحد أكبر الحدائق العامة في مدينة إسطنبول, تمتد على مساحة 117 فدان, ويُحيطها أسوار عالية, وتحتوي على أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات النادرة. تعتبر حديقة اميرجان اسطنبول (بالتركية: Emirgân Korusu) من أجمل حدائق اسطنبول وهي حديقة كبيرة تمتاز بغزارة أشجارها وتنوع ورودها الجميلة كما انها تحوي بحيرة صغيرة.

الجوامع الممتدة على طول مضيق البوسفور: مثل جامع مهرماه سلطان, مسجد مجيدية الكبير, جامع دولما بهشه, جامع جيها غير, جامع رستم باشا…

  • منطقة السلطان احمد:

    تعرف منطقة السلطان أحمد باسم قلب اسطنبول التاريخي النابض, حيث يفوح من بين أركانها عبق التاريخ الممزوج برائحة القهوة والمطبخ التركي العريق, فما أن تطأ قدميك هذه الوجهة الساحرة, ستنبهر بروعة المباني الإسلامية والأسواق التقليدية والأجواء المحلية, حتى أنك ستقضي الكثير من رحلتك في إكتشاف سر روعة هذا المنطقة ولماذا تأسر جميع زائري مدينة اسطنبول ممن يقصدونها يومياً دون ملل. وسنذكر بعض أهم المعالم بهذة المنطقة:
    جامع السلطان أحمد:
    يطلق عليه البعض الجامع الأزرق بسبب لون بلاطه المائل للون للأزرق, يشهتر بسجادة التوليب الأضخم في العالم, والتي تبلغ مساحتها 1.260 متر مربع تقريباً, وتصميم المسجد المذهل الذي ليس له مثيل في كل أنحاء العالم, والذي يعد من أشهر المعالم الإسلامية في العالم, كما أنه بالرغم من كونه مسجد أثرى, إلا أنه مازال يضم الى اليوم الكثير من المصلين في كل صلاة, بناه السلطان أحمد في عصره رغبة منه أن يصبح هذا المسجد صرح تعليمي و ديني مميز في عهده.


آيا صوفيا   Ayasofya:
أيا صوفيا صهرت بين العمارة البيزنطية والزخرفة الإسلامية العثمانية في آن واحد منذ وصولك إليها تبهرك بالفن و العظمة ولا تمل النظر الى قببها وأعمدتها. كانت كنيسة يفخر بها البيزنطيون على مر الزمن لكن حولها السلطان محمد الفاتح الى مسجد وصلى فيها شكرا لله على النصر العظيم يوم فتح القسطنطينية.

قصر توب كابي:
يعود تاريخ بناء قصر توب كابي الى القرن الخامس عشر في العهد العثماني عام 1478 م حيث أمر ببنائه السلطان محمد الفاتح ليكون مسكناً للسلاطين وزوجاتهم ومقراً لصنع القرار واستقبال الملوك وإقامة المناسبات الرسمية, تميز قصر توب كابي بهندسة معمارية عثمانية تدل على عظمة تلك الدولة ويحوي بداخله العديد من الآثار الهامة التي تعود إلى زمن الفتح الإسلامي تم الحفاظ عليها جميعها ليكون القصر في عصرنا الحالي متحفاً تتهافت السياح لزيارته ومشاهدة آثار الامبراطورية العثمانية.

حديقة جولهانة:
تضم مدينة اسطنبول العديد من الحدائق والمتنزهات الجميلة وتعتبر حديقة جولهانة بارك واحدة من أجمل الحدائق في اسطنبول وأكبرها, وهي من أقدم الحدائق العامة في المدينة وأكثرها مساحة وتنوعاً حيث كانت ذات يوم جزء من الحديقة الخاريجية التابعة لقصر توب كابي.

البازار الكبير:
يسمى ب الجراند بازار أكثر المعالم السياحة في تركيا شهرة والذي يعتبر الأكبر على مستوى العالم وأقدم الأسواق الشعبية في اسطنبول وأكثرهم جذباً للسياح حيث يمتد لأكثر من 550 عاماً. يضم أكثر من 3000 محل تجاري ويتفرع على أكثر من 60 شارع, كما ويعرف بإسم السوق المغطى او المسقوف لأنة مغطى بشكل كامل ويحتوي على نوافذ توفر الهواء والضوء للمكان.

السوق المصري:
يعرف ايضاً بسوق البهارات أو سوق العطارين, ويعتبر ثاني أكبر الأسواق في اسطنبول. اما عن سبب التسمية بالسوق المصري فذلك يعود لإستيراد البهارات وغيرها من البضائع من الهند عن طريق مصر ومنها الى اسطنبول عبر البحر الأبيض المتوسط.

القصر المغمور صهريج البازيليك:
استخدم الخزان لمئات السنين خلال العهدين البيزنطي والعثماني, لتوفير مياه الشرب للقصور وسكان المنطقة المحيطة, وفتح الخزان أمام الزوار عام 1987 بعد أن أجرت له بلدية اسطنبول عملية صيانة, وأنشأت ممرات للمشاة به. وتبلغ مساحة الخزان .6788 مترا مربع, ويمكن الوصول إليه بإستخدام 52 درجة تهبط تحت الأرض, ويضم 336 عموداً يبلغ طول كل منها 9 أمتار.

  • منطقة تقسيم:

    تُسمى منطقة تقسيم في اسطنبول “بميدان تقسيم” أو “ساحة تقسيم” وتقع في القسم الأوروبي من اسطنبول مع العلم أنّها تُمثل مركز المدينة الحديثة بيوغلو, وتمَّ تأسيسها من قبل السلطان محمود الأول, ويوجد فيها نصب الجمهورية التركية الذي تمَّ تشييده في 1928م, كما تعتبر هذه المنطقة المركز الرئيسي لأغراض السياحة و وجهة من أهم وجهات تركيا لأغراض الترفيه والتسوق اقرأ المزيد…

  • جزيرة الأميرات:

    جزر الاميرات أو جزيرة الاميرات بتركيا اسطنبول (بالتركية: Prens Adaları) كما يشاع اسمها بين العرب وهي عبارة عن مجموعة من الجزر واقعة في بحر مرمرة قبالة سواحل مدينة اسطنبول. تعود تسمية جزيرة الاميرات بهذا لإسم إلى العهد العثماني, حيث كانت تعتبر منفى للأمراء والملوك والسلاطين العثمانيين وأفراد أسرهم. تتألف من تسع جزر رئيسية تختلف في مساحتها, وهي كالأتي:
    جزيرة بيوك أضا: تبلغ مساحتها حوالي 5.46 كم², وتعتبر هذه الجزيرة من أشهر جزر الأميرات السياحيّة.

جزيرة هيبيليادا (جزيرة سادليباج): تبلغ مساحتها حوالي 2.4 كم².

جزيرة بورجازادا: تُقدر مساحتها حوالي 1.5 كم².

جزيرة كانلادا: تبلغ مساحتها 1.3 كم².

جزيرة الأصداف: تُقدر مساحتها 0.157 كم².

جزيرة ياسلاسدا: تبلغ مساحتها حوالي 0.05 كم².

جزيرة سيفريادا: تُقدر مساحتها حوالي 0.05 كم².

جزيرة كاساك الأصداف: تبلغ مساحتها حوالي 0.006 كم².

جزيرة تافازاسن أصداف: تبلغ مساحتها حوالي 0.004 كم².

  • تلة العرائس:

    تعتبر تلة العرائس في اسطنبول من أهم وأولى الاماكن السياحية في تركيا فلابد لكل زائر لها أن تكون تل العرائس اسطنبول ضمن أولويات الاماكن التي ينوي اصطحاب العائلة إليها حيث تقع التلة في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة اسكودار.

التلة الأولى أو ما تسمى بالتلة الكبرى بويوك تشامليجا Büyük Çamlica, حيث يبلغ ارتفاعها تقريباً 267 متر فوق مستوى سطح البحر.
التلة الثانية أو ما تسمى بالتلة الصغرى كوتشوك تشامليجا Küçük Çamlica, حيث يبلغ ارتفاعها 229 متر فوق مستوى سطح البحر.


1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *