مع قدوم فصل الشتاء وتفضيل البعض البقاء في منازلهم والجلوس بجانب المدافئ، يفضل آخرون الخروج من المنزل ومشاهدة الثلج والتنزه بين أحضان الطبيعة. وفي هذا الموضوع نتناول 5 وجهات مميزة للسياحة الشتوية في تركيا.

1– غولجوك- بولو Gölcük -Bolu

تبعد بحيرة غولجوك 13 كيلومترًا عن مركز مدينة بولو Bolu، وتقع بين ثنايا جبال ألاداغلار Aladağlar وترتفع نحو ألف و206 أمتار فوق سطح البحر، وتبلغ مساحتها الإجمالية 4.5 هكتار.

تكتسي البحيرة في فصل الشتاء بحلة بيضاء ناصعة، وتغطي الثلوج أشجار الصنوبر والبلوط المحيطة بها مشكلة منظرا مهيبا وخلابا. كما يتوافد إليها السياح لزيارة الينابيع المعدنية المحيطة بها.بولو

 

2– قرية سافاشان- أورفا Savaşan Köyü- Şanlıurfa

تقع شمال مدينة هالفتي Halfeti بمسافة 3.5 كيلومتر، وقد بقيت هذه القرية تحت مياه سد بيرجك Birecik ولم يظهر منها إلا مئذنة الجامع.

يمكنكم مشاهدة المنازل الحجرية العريقة خلف القرية الغارقة أثناء جولتكم في القارب السياحي، وزيارة قلعة الروم Rumkale وساحل يافوزيلي Yavuzeli، كما يوجد على أطراف النهر مطعم ومقهى تستطيعون فيه احتساء الشاي التركي وتناول إحدى وجبات السمك.

و بالرغم من أن قرية سافاشان تتبع لمدينة أورفا إلا أن أنها أقرب إلى مدينة غازي عنتاب، ولهذا يمكنكم المرور بعنتاب أثناء ذهابكم إلى القرية وتذوق البقلاوة العنتابية الشهيرة.

قرية سافاشان

 

 

3– قرية شرينجه Şirince – إزمير

تتبع قرية شرينجه مدينة سلجوق Selçuk، وتبعد عن مركزها 7 كيلومترات، وتبعد أيضا 30 كيلومترا عن المدينة السياحية المشهورة كوش أداسي Kuşadası ، وتقع في أحضان أشجار الزيتون المنتشرة بكثرة في المكان. وأهم ما يميزها منازلها التي ما زالت محافظة على جمالها التاريخي.

يمكنكم التجول في أزقة القرية والتمتع بجمالها الطبيعي وتناول ألذ الأطباق الريفية المحلية، كما يمكنكم الإقامة في أحد فنادقها الأثرية العريقة وقضاء عطلة شتوية تجمع بين جمال الطبيعة وعراقة التاريخ.

قرية شرينجة

4– أدراسان- أنطاليا Adrasan- Antalya

يقع خور أدراسان على بعد 75 كيلومترا عن مركز مدينة أنطاليا و55 كيلومترا عن مدينة كمر Kemer.

تعد هذه المنطقة وجهة مثالية للهاربين من صخب المدن والراغبين بالاسترخاء بين أشجار الصنوبر والبحر التركوازي والشعور بدفء أشعة الشمس في الشتاء.

كما يمكنكم القيام بنزهة رائعة بواسطة ركوب الدراجات الهوائية أو مشيا على الأقدام.

انتاليا

5– غول يازي- بورصة Gölyazı- Bursa

تقع قرية غول يازي في شبه جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولوبات Uluabat، وتبعد قرابة 45 دقيقة عن مركز مدينة بورصة، وتتبع لمدينة نيلوفر Nilüfer.

تجسد منازلها القديمة ومعالمها التاريخية ما تبقى من الحضارة الرومانية، حيث يعود تأسيسها إلى تلك الحقبة أي إلى القرن الأول قبل الميلاد.

تتميز هذه القرية بجمال طبيعي ساحر حيث تحيط بها مياه بحيرة أولوبات، كما تتميز أيضا بمبانيها الأثرية وأسوارها وكنيستها القديمة وشوارعها المرصوفة بالحجارة وقواربها الملونة.

ترك برس

قرية غول يازي

نلاحظ مما سبق ان تركيا جنة على الارض تستطيع ان تمارس هواياتك على مدار العام لذلك نجد ان الاستثمار العقاري وشراء العقارات ليس حكر على فئة اجنبية معينة بل حكرعلى التوجهه فنجد الانكليزي يتوجهون الى فتحية

والروس والاكرانيون في مدينة انطاليا والخليجيون يتوجهون الى شراء العقار في اسطنبول وطرابزون يعني ما هو مطلبك من العقار تجده في تركيا .

وعند زيارتنا في موقع الشركة في اسطنبول kingdom key وشراء عقارك يسرنا ان ننظم لك رحلة شتوية الى المناطق المذكورة اعلاه انت وعائلتك .