Kingdom Key Turkey

بيتك مملكتك


اقسام الموقع

كلمات مفتاحية

أخبار تركيا ارض للبيع في اسطنبول اسئلة واجوبة عقارية استثمارات عقارية في تركيا استثمار عقاري في اسطنبول الاخبار العقارية في تركيا الاستثمار الاوربي في تركيا الاستثمار الخليجي في تركيا التملك في تركيا السياحة الطبية في تركيا السياحة العقارية في تركيا السياحة في اسطنبول العقار استثمار آمن القرض العقاري تركيا القوانين في تركيا تسهيلات قانونية تركيا شروط الاستثمار العقاري شقق سكنية في اسطنبول شقق للبيع في اسطنبول شقق للبيع في الانيا شقق للبيع في بورصا شقق للبيع في تركيا شقق للبيع في يلوا عقارات في تركيا عقارات في تركيا للعراقيين عقارات للبيع في اسطنبول عقارات للبيع في بودروم عقارات للبيع في بورصا عقارات للبيع في تركيا عقارات للبيع في طرابزون عقارات للبيع في يلوا عقار من مالكه فرصة عقارية في اسطنبول فرص عقارية في تركيا فرص مميزة للتملك في تركيا فيلل في اسطنبول قناة اسطنبول الجديدة مبيعات العقارات في تركيا مدينة اسطنبول مشاريع اسطنبول مشاريع جديدة في اسطنبول مشاريع جديدة في تركيا مشاريع سكنية في تركيا مشاريع عملاقة في تركيا نمو اقتصاد تركيا

أيوب المنطقة التاريخية في اسطنبول

شارك الآن



المحتويات:

1- موقعها.

2- سبب التسمية بهذا الإسم.

3- المواصلات.

4- المدارس والجامعات.

5- المدارس والجامعات.

6- الأهمية الأستثمارية.

7- أهم المعالم بالمنطقة.

 

موقعها:

تقع منطقة “أيوب” (Eyüp) في مدينة اسطنبول، وتمتد من خليج القرن الذهبي وصولاً إلى شاطئ البحر الأسود. تبلغ مساحتها 223.78 كم مربع و تعدادها السكاني 345,790 نسمة.

سبب تسميتها بهذا الأسم:

يرجع السبب إلى تسمية منطقة أيوب بهذا الأسم هو وجود ضريح ومسجد الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه والذي تم إعطاءه لقب سلطان له من قبل الاتراك.

المواصلات:

بموقعها المتميّز من مدينة اسطنبول، وأحتوائها على الكثير من المعالم التّاريخيّة, تعطي الحكومة التركية إهتمام كبير, وتسعى لتسهيل التنقلات للزوار منها الى باقي المناطق وسنذكر أهم طرق المواصلات في المنطقة:

  1. محطات النقل العام(الباصات):
    تعتبر الباصات من أشهر وأفضل طرق المواصلات في المنطقة حيث يتواجد العديد من محطات الباصات المنتشرة في كل مكان بأرجاء المنطقة.
  2. استخدام الميتروبوس:
    خط الباصات الخالي من زحمة السيارات، والذي يمتد بين أقصى الغرب من بيليكدوزو حتى الضفة الآسيوية للمدينة. يتميز الميتروبوس بأنه يعمل على مدار الساعة وبهذا يمكنك الوصول الى أي منطقة في أي وقت تريد
  3. استخدام الميترو.
  4. استخدام (الترام واي).
  5. استخدام النقل البحري.

المدارس والجامعات:

يتوفر في المنطقة عدد من المدارس العربية والعالمية، والمدارس الخاصة، والمدارس الحكومية، التي تغطي سائر المراحل التعليمية، ابتداءً من الحضانة والروضة، وصولاً إلى المرحلة الثانوية, بالإضافة لوجود عدد من الجامعات وسنذكر بعض منها:

  • Istanbul Commerce University
  • İstanbul Bilgi Üniversitesi
  • Kadir Has Üniversitesi
  • Istanbul University Ayvansaray

الأهمية الأستثمارية:

تعتبر المنطقة مركزية بالقرب من أهم المناطق في اسطنبول مثل الفاتح وتقسيم حيث يعتبرها البعض من أهم الأماكن السياحية وتحتوي ايضاً العديد من المباني الأثرية, المساجد التاريخية والعديد من مراكز التسوق والترفيهة مثل اسفانبول أكبر مدينة ألعاب في اسطنبول. وإمتدادها من خليج القرن وصولاً الى شاطئ البحر الأسود وتنوع طرق المواصلات فيها زاد من أهمية المنطقة. وصفها البعض بمنطقة السحر والجمال والعشق حيث تجمع بين كونها في مركز المدينة وبين الهدوء والسكينة.

 

أهم المعالم الموجود بالمنطقة:

  • مينيا تورك Miniatürk
    مينيا تورك هي حديقة مصغرة تقع علي الشاطئ الشمالي الشرقي من القرن الذهبي في اسطنبول أفتتحت عام 2003, وتقع علي مساحة 60,000م2 وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق المصغرة في العالم, وتحتوي علي مساحات شاسعة من البرك والممرات المائية و500 موقف سيارة وتحتوي الحديقة علي حوالي 105 نموذج مصغر لمعالم في اسطنبول و 45 لمنطقة الاناضول و 15 اخرى للاراضي العثمانية التي حاليا تقع خارج تركيا وذلك بالأضافة إلى مطعم ومنطقة ترفيهية ومحل بيع التحف وتستغرق الجولة 2-3 ساعات.
  • اسفانبول عالم الترفيه:
    افتتحت اسفانبول في منطقة أيوب في 26 مايو عام 2013 ممتدة على مساحة 600 ألف متر مربّع, تحتوي الحديقة على أكثر من 50 لعبة صممت وفق أحدث التجهيزات التكنولوجية وبأشكال جذابة للأطفال، تجعلها شبيهة بملاهي ديزني لاند الشهيرة من حيث الخدمات والألعاب المقدمة.
  • تلفريك السلطان أيوب إلى مقهى بيير لوتي:
    يقع على تله تنظر منها إلى جسر البوسفور, وتم تسمية مقهى بيير لوتي على اسم الشاعر الفرنسي بيير لوتي, فكان يكتب رواياته وهو جالس في المقهى, وكان يعشق مدينة اسطنبول, ويقع المقهى بين الخضرة, على التله المليئة بالأشجار, هو من أهم المعالم التي تجذب السياح.
  • مسجد الصحابي أيوب الأنصاري وضريحه بالقرب من المسجد:
    مسجد عثماني قديم في منطقة أيوب بالقرب من منطقة خليج القرن الذهبي, خارج أسوار القسطنطنية, بني عام 1458 م, وهو أول مسجد بناه العثمانيون في اسطنبول بعد فتح القسطنطنية عام 1453 م يقع المسجد بالقرب من قبر الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري (رضي الله عنه), الذي دفن هناك عند محاولة المسلمين فتح القسطنطنية عام 52 للهجرة, ولكنهم لم ينجحوا في ذلك.
  • متحف “رحمي كوج”:
    هو أول متحف علمي يعرض مراحل تطور وسائل النقل والمواصلات، ومعدات الصناعة وأدوات الإتصالات والأجهزة الكهربائية والكثير من الاختراعات المفيدة للبشرية, وأسسه رجل الأعمال والصناعة التركي الشهير “رحمي كوج” واستوحى الفكرة من خلال زيارته الى متحف” هنري فورد” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بدء بإنشائه عام 1991, وأفتتح للجمهور في 13 كانون الأول/ ديسمبر عام 1994.

  • اسطنبول دولفيناريوم:
    يعتبر دولفيناريوم اسطنبول (İstanbul Dolphinarium) من أكبر و أجمل مراكز عروض الدلافين في قارة أوروبا، أفتتح اسطنبول دولفيناريوم في نهاية عام 2008م وهو عبارة عن مبنى مغلق لعروض الدلافين المدرّبة ، ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول تركيا.

9 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *